التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، أعلنت التأمينات الاجتماعية عن صرف وإيداع معاشات التقاعد لشهر يونيو 2020 بالإضافة إلى مخصصات نظام ساند لدعم العاطلين عن العمل، كما وأعلنت المؤسسة عن صرف تعويضات الدعم للعاملين في منشآت القطاع الخاص المتضررة من جائحة كورونا، حيث تم صرف مبلغ مقداره 1.22 مليار ريال لأكثر من 450 الف مستفيد يعملوا في 90 الف منشأة بالقطاع الخاص.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت التأمينات الاجتماعية عن آليات دعم العاطلين عن العمل في نظام ساند لتأمين العاطلين خلال الفترة الحالية بسبب الأوضاع المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى إمكانية إنجاز كافة التعلامات بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة فروع التأمينات، وذلك بتوفير خيارين إلكترونيين تشمل الموقع الرسمي للمؤسسة أو من خلال تطبيق تأميناتي.

وأوضحت المؤسسة أن آلية احتساب الأجر فيها تكون بناء على المتوسط المسجل في نظام التأمينات، وعناصر الأجر المسجل في نظام التأمينات الاجتماعية، وهي الأجر الأساسي شاملًا العمولات ونسب الأرباح والمبيعات وبدل السكن.

ويمكن للمستفيدين من نظام ساند التأمينات الاجتماعية الاستعلام عن الرواتب والمعاشات والتعويضات من خلال خدمة التأمينات أونلاين، وتسجيل الدخول بالبيانات المسلجة ومن ثم الاطلاع على الأجور والمستحقات المالية وغيرها من الخدمات التي تم توفيرها بالنظام الإلكتروني.