التخطي إلى المحتوى

أتم حساب المواطن إيداع الدفعة الجديدة للمستفيدين المستحقين لدورة شهر يونيو 2020 والتي تمثل الدفعة رقم 31 منذ إنطلاقة البرنامج، حيث شهدت هذه الدفعة عدد من التغييرات على قيمة الدعم المقدم للمواطنين، كما شهدت انتهاء الموعد المحدد لتحديث بيانات حساب المواطن للمستقلين، وذلك وفقاً للتعديلات والضوابط الجديدة التي تم الإعلان عنها قبل شهرين.

ووفقا للبيانات الصادرة من البرنامج حول أرقام الدفعة الحالية، فقد بلغ الدعم لهذا الشهر 1.7 مليار ريال للمستفيدين البالغ عددهم 12 مليون، بالإضافة إلى 27 مليون ريال متعويضات لدفعات سابقة بمستفيدين قدموا اعتراضات على مبالغ الاستحقاق وتم قبول اعتراضاتهم.

وقد شهد عدد من المستفيدين خصومات على قيمة الدعم الشهرية المخصصة لهم، الأمر الذي أدى إلى خروج حساب المواطن بتغريدة عبر تويتر ليشير إلى أن الدعم المقدم يتغير بناءً على الارتفاع والانخفاض نتيجة المراجعة الدورية لأسعار الطاقة، مشيرا إلى أهمية استخدام حاسبة الدعم التقديرية والتي يمكن من خلالها خساب قيمة الدعم المتوقعة بناء على ضوابط وشروط البرنامج.

يشار إلى أنه مع إنجاز الدفعة 31، تكون المبالغ التي تم صرفها عبر البرنامج منذ إنطلاقته في آواخر عام 2017 أكثر من 75 مليار ريال.