التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأحبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، خرجت كلية الأمير سلطان العسكرية اليوم في إعلان جديد لها اليوم أعلنت فيها عن تحديد موعد القبول والتسجيل في الكلية لمرحلة البكالوريوس للعام الجديد 1442، وذلك لحملة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية لكل من الطلاب والطالبات، وذلك وفقا لدليل التسجيل التي نشرته الكلية والذي أوضح عدد من الشروط والتعليمات من أجل التسجيل والتقديم بشكل إلكتروني من خلال الرابط المحدد لذلك.

مميزات كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

توفر كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران عدد من المزايا للمقبولين فيها، والتي تشمل مكافأة مالية شهرية بقيمة ألف ريال،و توفير السكن والغذاء والعلاج حسب الإمكانية.

شروط القبول والتسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1441 – 1442

  1. الجنسية السعودية ومؤهل الثانوية العامة في العلوم الطبيعية بمعدل 85% على الأقل.
  2. ألا يكون قد مضي على الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
  3. أن يكون عمر المتقدم بحد أقصى 23 عاماً عند تقديم الطلب، بحيث يكون متفرغ تماما للدراسة.
  4. توافر القدرات العامة بنسبة 70%، والتحصيل الدراسي للتخصصات العملية 65% على الأقل.
  5. اجتياز الفحوصات الطبية والاختبارات التي تحددها الكلية.

مواعيد وخطوات التقديم على كلية الأمير سلطان

يتم التقديم للكلية بطلبات الالتحاق للمرحلة الجامعية مرة واحدة سنوياً بعد ظهور نتائج الثانوية العامة ونتائج اختبارات قياس الوطنية لكل من القدرات العامة والتحصيلي، حيث يتم التقديم فقط خلال الفترة المحددة والتي تبدأ من يوم الثلاثاء بتاريخ 23 ذو القعدة 1441 وحتى  27 ذو القعدة 1441.

وعلى المتقدمين التأكد من تعبئة الطلب بشكل صحيح والتأكد من حالته بأنها تظهر “مكتمل” بعد انهاء كافة المراحل الأساسية لتقديم الطلب،حيث سيتم استبعاد أي طلب غير مكتمل من مراحل القبول الأخرى، حيث ستكون معايير القبول وفقاً لمعدل الثانوية العامة والنسب في اختبارات القدرات والتحصيل الدراسي.

ويمكن الاطلاع على رابط التقديم والدليل الإرشادي لكلية الأمير سطان العسكرية للعام 2020-1442 من هنا.