التخطي إلى المحتوى

ضمن استمرار بتقديم العديد من الحلول التمويلية الميسرة والتي تستهدف فئات متنوعة من المجتمع السعودي، أعلن بنك التنمية الاجتماعية -بنك التسليف- عن إطلاق تمويلات جديدة ميسرة للأفرد من المواطنين والمواطنات وذلك تحت بند قروض آهل التمويلية التي يقدمها البنك لمساعدة الأسر على قضاء احتياجاتهم الطارئة.

وتعتبر قروض آهل التمويلية إحدى المبادرات التخفيفة التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعية في وقت سابق والتي يتم من خلالها تقديم عدم تمويلي تبلغ قيمته من 18 ألف ريال وحتى 60 ألف ريال سعودي، وذلك بمزايا عديدة تشمل فترة سداد طويلة تصل إلى 5 سنوات دون وجود أي فوائد أو رسوم مترتبة على ذلك.

ويأتي ذلك بعد يومين من توضيح البنك شروط وضوابط الاستفادة من تمويل نفائ المخصص للعاطلين عن العمل وذوي الدخل المحدود، والتي يصل تمويلها إلى 60 ألف ريال سعودي.

وقد أشار بنك التنمية الاجتماعية بأن قروض آهل التمويلية من الممكن أن يستفيد منها كل من سبق وحصل على قروض أخرى من البنك مثل قرض الأسرة أو قرض الترميم او قرض كنف التمويلي المخصص للنساء، وذلك في سبيل توفير حلول بديلة للأسرة التي لا تستطيع تحمل أعباء الحياة، وذلك للفئات موظف حكومي/ قطاع خاص – متسبب – متقاعد – أرملة – مطلقة – مهجورة.

شروط التقديم على قرض بنك التنمية الاجتماعية

تنطبق الشروط العامة للاستفادة من قروض بنك التنمية المختلفة على قروض آهل الجديدة بالإضافة إلى مرور سنة منذ إغلاق التمويل السابق، وألا يزيد إجمالي الدخل الشهري على 10 آلاف ريال، كما يُشترط على الموظف والمتقاعد من القطاع الخاص وربة المنزل والطالب والمتسبب تقديم كفالة وفق نموذج رقم 105 الموجود في موقع البنك، أما الموظف الحكومي فلا يُشترط له كفيل.

رابط التقديم على قروض بنك التنمية الاجتماعي

وفر بنك التنمية السعودي من خلال موقعه الإلكتروني العديد من الإرشادات والدلائل من أجل التسهيل على المواطنين والمواطنات الراغبين في الحصول على التمويل من خلال البنك، حيث يمكن من خلال اختيار المنتج التمويلي الاطلاع على كافة الشروط والضوابط التي من شأنها تيسير عملية التقديم، كما يمكن من خلال البوابة الإلكترونية إكمال طلب التقديم.

رابط بوابة منتجات بنك التنمية الاجتماعية التمويلية من هنا.