التخطي إلى المحتوى

تصدر بنك التنمية الاجتماعية -بنك التسليف سابقا- عمليات البحث في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أعلن البنك في آخر بيان له عن تقديم تسهيلات ميسرة للحصول على تمويلات جديدة ضمن المزايا التي يقدمها برنامج آهل التمويلي الذي تم إطلاقه العام الماضي، وذلك بهدف تقديم حلول تمويلية ميسرة من أجل تلبية احتياجات الأسر السعودية.

ما هو برنامج منتج آهل في بنك التنمية الاجتماعية؟

تعتبر قروض آهل التمويلية إحدى المبادرات التخفيفة التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعية في وقت سابق والتي يتم من خلالها تقديم دعم تمويلي تبلغ قيمته من 18 ألف ريال وحتى 60 ألف ريال سعودي، وذلك بمزايا عديدة تشمل فترة سداد طويلة تصل إلى 5 سنوات دون وجود أي فوائد أو رسوم مترتبة على ذلك.

وقد أشار بنك التنمية الاجتماعية بأن قروض آهل التمويلية من الممكن أن يستفيد منها كل من سبق وحصل على قروض أخرى من البنك مثل قرض الأسرة أو قرض الترميم او قرض كنف التمويلي المخصص للنساء، وذلك في سبيل توفير حلول بديلة للأسرة التي لا تستطيع تحمل أعباء الحياة، وذلك للفئات موظف حكومي/ قطاع خاص – متسبب – متقاعد – أرملة – مطلقة – مهجورة.

شروط التقديم على قروض بنك التنمية

تنطبق الشروط العامة للاستفادة من قروض بنك التنمية المختلفة على قروض آهل الجديدة بالإضافة إلى مرور سنة منذ إغلاق التمويل السابق، وألا يزيد إجمالي الدخل الشهري على 10 آلاف ريال، كما يُشترط على الموظف والمتقاعد من القطاع الخاص وربة المنزل والطالب والمتسبب تقديم كفالة وفق نموذج رقم 105 الموجود في موقع البنك، أما الموظف الحكومي فلا يُشترط له كفيل.

طريقة التسجيل والتقديم على قرض آهل التمويلي عبر بنك التنمية الاجتماعية 1441

يمكن التسجيل والتقديم الإلكتروني للحصول على هذه الخدمة، من خلال الخدمات الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية، حيث يمكن الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في ” أبشر” من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك وفق الخطوات التالية:

1- الولوج إلى صفحة تقديم منتج آهل بنك التنمية الاجتماعية.

2- الضغط على أيقونة التقديم الإلكتروني.

3-  مرحلة تسجيل الدخول، ويمكن الدخول من خلال بيانات النفاذ الموحد الوطني الموحد.

4- ويمكن إنشاء بيانات التسجيل الجديد من هنا.

وبعد إتمام تسجيل الدخول بنجاح، يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة بدقة، وبحسب الأوراق والمستندات الرسمية، وحتى الوصول إلى مرحلة الإقرار والتعهد بصحة البيانات، وبذلك يكون طلب التقديم قيد التدقيق لضمان مطابقة الشروط وضوابط الاستحقاق لمقدم الطلب.

رابط التقديم على قروض بنك التنمية الاجتماعي

وفر بنك التنمية السعودي من خلال موقعه الإلكتروني العديد من الإرشادات والدلائل من أجل التسهيل على المواطنين والمواطنات الراغبين في الحصول على التمويل من خلال البنك، حيث يمكن من خلال اختيار المنتج التمويلي الاطلاع على كافة الشروط والضوابط التي من شأنها تيسير عملية التقديم، كما يمكن من خلال البوابة الإلكترونية إكمال طلب التقديم.

دعى بنك التنمية الاجتماعية الذين يواجهون مشاكل في التقديم والاستفادة من آهل، الاستفسار من خلال: الاتصال على بنك التنمية الاجتماعية رقم هاتف 920008002.

كما يمكن للعملاء والراغبين بالإستفادة التواصل عبر البريد الالكتروني لمركز الاتصال للبنك ( care@sdb.gov.sa).

كما يمكن للعملاء التواصل المباشر وطرح استفساراتهم عبر الحساب الرسمي في تويتر عبر الحساب الرسمي من هنا، أو حساب العناية بالعملاء من هنا.

رابط بوابة منتجات بنك التنمية الاجتماعية التمويلية من هنا.