التخطي إلى المحتوى

يبدأ نظام نور المركزي باستقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1441 – 1442، وذلك من خلال الموقع الرسمي للنظام بما يتماشى مع مواعيد تسجيل الطلاب في نظام نور 1442 التي أعلنت وزارة التعليم في وقت سابق، وذلك بعد أن تم التأجيل اكثر من مرة بسبب الظروف التي فرضتها الغجراءات المتخذة من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

مواعيد تسجيل الطلاب في نظام نور 1442

حددت وزارة التعليم المواعيد الرسمية من اجل إلحاق الأطفال في مراحل الطفولة والصف الأول الابتدائي في العملية التعليمية من خلال موقع نور، وفقا لما يلي:

  • موعد تسجيل طلاب صف أول ابتدائي يوم الاثنين 1 ذو القعدة 1441 الموافق 22 يونيو 2020، وذلك للأطفال المواليد حتى تاريخ 14-04-1436، بحيث يشمل تسجيل  الطلاب والطالبات السعوديين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1442، وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي لا يُجرى بها مفاضل
  • موعد تسجيل رياض الأطفال اعتباراً من يوم الأحد  15 ذو القعدة 1441 الموافق 5 يوليو 2020.

شروط التسجيل المبكر لطلاب الصف الأول الابتدائي  في نظام نور 1442 – 1441

  1. أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة اطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسيين.
  2. توافر لاستمارة النمائية التي تثبث إتقان الطفل المهارات النمائية مع توصية معتمدة من معلمة الصف متضمنة قدرة الطفل على الالتحاق بالمبكر بالصف الأول الابتدائي.
  3. أن تكون روضة الأطفال التي التحق بها الطفل من الروضات التالية:
  • الروضات الحكومية أو الاهلية التابعة لوزارة التعليم.
  • روضات المدارس الاجنبية أو المدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية المرخصة من وزارة التعليم.
  • الروضات من خارج المملكة بشرط توافر مايفيد إتقان المهارات النمائية وتوصية بالالتحاق المبكر في الصف الأول الابتدائي وأن يصادق على الوصائف الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.

تسجيل ولي أمر جديد عبر نظام نور

يمكن تسجيل الطلاب في مختلف المراحل المستجدة من خلال إنشاء حساب ولي أمر جديد عبر موقع نور التعليمي،وفقا للخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نظام نور الرسمي، والنقر على تسجيل ولي أمر جديد أسفل عبارة تسجيل الدخول على يمين الصفحة.
  • إدخال سجل ولي أمر الطالب الذي سيتم التسجيل له، والاسم المقترح، والنقر على التالي، ومن ثم كتابة البيانات الشخصية ورقم الهاتف.
  • سيتم استقبال رسالة نصية على الجوال تحتوي على اسم المستخدم والرقم السري، والذين يمكن تسجيل الدخول بهما.
  • بعد نهاية مرحلة التسجيل بنجاح، يمكن استخدام نظام نور تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية، من خلال القائمة الرئيسية على يمين الصفحة، وبالتحديد النقر على تسجيل الأبناء.
  • ثم النقر على تسجيل طالب جديد، بعد ذلك، ستظهر عدة بيانات مطلوبة يجب كتابتها، ومن ثم النقر على تسجيل.

رابط تسجيل الطلاب في نظام نور برقم الهوية 1441 – 1442

يعتبر نظام نور برقم الهوية لتسجيل الطلاب من أبرز الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة التعليم من أجل رقع جودة الآداء وإنجاز المهام المنوطة بالعملية التعليمية، حيث وفرت أيضا دليل إرشادي كامل لأولياء الأمور الذي يتعاملون مع النظام لأول مرة من أجل التسهيل والتيسير عليهم في معرفة طريقة تسجيل أبنائهم الطلبة.

ويمكن الوصول إلى رابط نظام نور للتسجيل من هنا.