التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر أخبار ومستجدات إعلانات الوظائف الصادرة من مختلف الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تبدأ كلية الملك خالد العسكرية اليوم بغتح باب تقديم طلبات الراغبين بالتسجيل والالتحاق في الكلية لخريجي الثانوية للعام 1442 من خلال بوابة لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني، وفقا للإعلان الصادر عن وزارة الحرس الوطني هذا الأسبوع.

وكانت وزارة الحرس الوطني قد فتح في وقت سابق باب استقبال طلبات تقديم الجامعيين للعام 1441 -1442 وفقا لعدد من الشروط والتعليمات، قبل أن يتك الإعلان لاحقا عن تفصيل الإعلان الذي يستهدف خريجي الثانوي.

بدء موعد التقديم للثانوية في كلية الملك خالد

بحسب ماورد في إعلان وزارة الحرس الوطني مطلع هذا الأسبوع، فإن فترة التقديم ستكون لمدة 6 أيام، على أن تبدأ من الثلاثاء الموافق 30/06/2020، وتنتهي يوم الأحد الموافق 05/07/2020، بحيث تكون عمليات تقديم الطلبات بشكل إلكتروني وفقا لعدد من الضوابط العامة، والتي نوجزها لكم في هذا المقال.

شروط تقديم كلية الملك خالد العسكرية عبر الحرس الوطني 1442

  • الجنسية السعودية، وعدم الزواج من غير سعودية.
  • أن يكون العمر بين 17 و 22، وأن يكون خريج الثانوية العامة هذا العام بمعدل لا يقل عن 80%.
  • أن يكون الطول بين 165 و 188 سم، وأن يكون الوزن بين 52 و 95 كجم، بحيث يكون تناسب بين الطول والوزن وفقا للمعايير.
  • توافر اختبار قدرات والتحصيلي بدرجة أدناها 60، وأداء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية.
  • حسن السير والسلوك، واجتياز كافة اختبارات القبول والفحوصات الطبية واللياقة البدنية.

رابط وطريقة تقديم طلب عبر لجنة القبول والتسجيل

من أبرز التعليمات الهامة من اجل إنجاح عملية تقديم طلب التسجيل في موقع لجنة كلية الملك خالد العسكرية، أن يكون لدة المتقدم حساب في منصة أبشر، وذلك من أجل إكمال الطلب من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، كما يجب على المتقدمين إرفاق الاوراق والمستندات المطلوبة من صور وشهادات مع الطلب، على أن يتم إكمال الطلب خلال مدة اقصاها ساعة من بدء تعبئة البيانات.

رابط القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية 1441 – 1442 لحملة شهادات الثانوية لهذا العام 1441 من هنا