التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر المستجدات في المملكة العربية السعودية، يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” اليوم نتائج اختبارات التحصيلي 1441 لجميع المتقدمين الذين أتموا الاختبار بطريقة الاختبار عن بعد، حيث كشف ذلك قياس بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، حيث سيتم إتاحة الاستعلام عن النتائج من خلال المف الشخصي للمتقدمين.

وكان الآلاف من خريجي وخريجات الثانوية في المملكة قد تقدموا لإنجاز اختبار التحصيل الدراسي خلال الفترة الماضية، وذلك بعد فترة من التأجيلات التي حدثت نتيجة الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتم إعادة تنظيم اختبار التحصيلي عن بعد وفقاً لعدد من التنظيمات والقواعد التي اوضحتها الهيئة.

ويعتبر اختبار التحصيلي من الاختبارات المعيارية التي تستهدف خريجي الثانوية العامة من أجل إعطاء المؤسسات التعليمية والجامعات معياراً يمكن الاستناد إليه لتحديد المقبولين في البرامج الدراسية فيها وفقا لنظام النسب الموزونة، وهو من الاختبارات التي ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم.

وحول النتائج، فقد بينت الهيئة اليوم بأن النتائج سيتم الإعلان عنها بشكل مباشر من خلال الرسائل النصية للمتقدمين، أو من خلال موقع قياس النتائج، أو من خلال تطبيق توكلنا.

للمزيد حول رابط وطريقة استعلام نتائج التحصيلي عن بعد يمكن الاطلاع على استعلام نتائج اختبار التحصيلي 1441 – 1442 عبر موقع قياس النتائج وتطبيق توكلنا برقم الهوية أو السجل المدني