التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات الواردة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة، أعلنت الوزارة اليوم عن إتمامها عمليات الفرز لطلبات الحج الداخلي، وأتاحت الوزارة الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج للمقيمين من غير السعوديين الذي قدموا طلبات تسجيلهم من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1441 خلال الفترة الذي أعلنت فيها الوزارة عن فتح التسجيل والتي استمرت لمدة 5 أيام.

وقالت الوزارة في بيانها الاخير بأنه تم معالجة وفرز طلبات الحج للمقيمين في المملكة، والذين ينتمون لـ 160 جنسية من غير السعودية، والذي تمت الموافقة على طلبات لأداء فريضة الحج لهذا العام 1441، وذلك وفقاً وفقاً لمعايير صحية وتنظيمية دقيقة حفاظاً على سلامة ضيوف الرحمن، حيث يمكن للحجاج الاطلاع على تصريح الحج في حالة الموافقة على ترشيحهم.

استعلام أحقية وقرعة الحج عبر المسار الإلكتروني 1441

يمكن للمتقدمين في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1441 الدخول إلى الرابط الذي تم التسجيل منه ومن ثم الانتقال إلى خدمة الاستعلام، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة، حيث تظهر النتيجة سواء بالموافقة على طلب الحج أو الرفض، مع العلم بانه تم إرسال رسائل نصية لكافة الحجاج المقبولين لأدارة مناسك حج هذا العام.

ويشار إلى أن وزارة الحج والعمرة قد عملت  خلال السنوات الماضية على تطوير أساليب التقنية الحديثة من أجل تعزيز عمليات إدارة وتنظيم مواسم الحج ،وهو الأمر الذي أثمر بتجهيز وإطلاق وإدارة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل في هذا العام 1441.

وكانت الحج والعمرة قد فتحت باب استقبال طلبات تسجيل حجاج الداخل من خلال الرابط المخصص للحج الداخلي في الفترة من 6 يوليو 2020 وحتى 10 يوليو 2020، وفقا لعدد من الشروط والمعايير التي تتماشى الإجراءات الصحية المتخذة في ظل مواجهة فيروس كورونا الوبائي، حيث حددت نسبة 30% للحجاج السعوديين من الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد، و70% للمقيمين من غير السعوديين.

ويمكن الوصول إلى رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1441 عبر وزارة الحج والعمرة من هنا.