التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من المملكة العربية السعودية، أعلن حساب المواطن عن إتاحة تقديم طلبات الاعتراض على الدفعة 32 من الدعم المقدم للمستفيدين، والتيتم إيداعها يوم 9 يوليو 2020 كاستحقاق الشهر الحالي للمنتفعين المكتملة طلباتهم، وجاء إعلان ذلك من خلال الحساب الرسمي للبرنامج على موقع تويتر.

يأتي ذلك بعد أن دعا حساب المواطن المستفيدين لتقديم طلب اعتراض على الدفعة الأخيرة في ظل تساؤل العديد من المواطنين عن سبب عدم نزول حساب المواطن لهم هذا الشهر، والذين من ضمنهم عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

حيث كان عدد من المستفيدين قد قالوا بأنهم لم يتم إيداع الدعم المخصص لهم في حساباتهم البنكيى على الرغم من أن الدفعة تظهر “تحت الإجراء” في البوابة الإلكترونية للبرنامج، الأمر الذي رد عليه البرنامج بضرورة استخراج كشف حساب بنكي من البنك ومن ثم تقديم اعتراض وإرفاق الكشف البنكي من أجل إيداع الدفعة بأثر رجعي.

أما بالنسبة إلى الحالات الذين تظهر لهم “غير مؤهل” في قائمة الأهلية في البوابة الإلكترونية لحساباتهم فقد أكد البرنامج بضرورة تحديث بياناتهم وإرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة وتقديم اعتراض على الأهلية، مع إشارته إلى أهمية التحقق من الأهلية والاستحقاق من خلال حساب الدعم التقديرية.

وكان حساب المواطن قد أعلن يوم الخميس 9 يوليو 2020 عن إتمام إيداع 1.7 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، والذين بلغ عددهم 10.7 مليون مستفيد وتابع، بالإضافة إلى 18.6 مليون ريال كتعويضات للمستفيدين الذين تم قبول طلبات اعتراضهم على الاستحقاق المالي،

وأشار البرنامج على المستفيدين الذين لديهم استفسارات حول الأهلية والاستحقاق التواصل على خدمة المستفيدين على رقم حساب المواطن المجاني 19912.

إيقاف تسجيل جديد في حساب المواطن

أكد البرنامج بأنه تم  إيقاف تسجيل الطلبات للمتقدمين الجدد للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020 ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل اجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة أهليته ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين، وأشار إلى أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” وتم تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر لا يمكن اعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى.

ويمكن الوصول إلى رابط تقديم الاعتراض في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا.