التخطي إلى المحتوى

متابعة لكل جديد من مستجدات وأخبار  تتعلق بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم بإتمام سحوبات التأدية الإلكترونية لمعاش الضمان لدورة الدفع الشهرية عن ذو القعدة / ذو الحجة 1441، وذلك تمهيداً للصرف والإيداع في حسابات المستفيدين البنكية.

وبحسب اللوائح الخاصة بمواعيد صرف المعاشات الضمانية المعمول بها في الموارد والتنمية الاجتماعية، فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر سيكون بإذن الله يوم الأربعاء 1 ذو الحجة 1441 والموافق 22 يوليو 2020، وعليه يتبقى 4 أيام حتى إيداع المعاش الضمان لكافة المستفيدين المستحقين ضمن البرامج الخدماتية للوزارة.

وتعتبر التأدية الإلكترونية من الخدمات التي تمكن المستفيدين من الاطلاع على المبالغ التي من المقرر إيداعها في حساباتهم، حيث يمكن من خلال سجل المستفيد الشهري استعلام اجمالي المبالغ المستحقة للمستفيد، والتي تشمل الراتب وبدل الغذاء وتسديد جزء من فاتورة الكهرباء، مع العلم أنه تم إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة البالغ 500 ريال منذ الشهر الماضي.

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق حملة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي لهذا العام 1441، والتي دعت من خلالها الوزارة كافة المستفيدين بالمسارعة بالدخول إلى البوابة الإلكترونية وإتمام عملية التحديث التي تستهدف البيانات الأساسية في الملف الشخصي لكل مستفيد، وذلك من أجل ضمان استمرار الدعم ورفع مستويات الخدمة المقدمة.

آلية تحديث الضمان الاجتماعي الجديد 1441

  1. تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للمستفيدين بالطريقة الاعتيادية.
  2. الانتقال إلى الملف الشخصي، ومن ثم الضغط على تحديث البيانات.
  3. الاطلاع على جميع صفحات البيانات الظاهرة وتعديل ما يلزم وفقا للحالة.
  4. بعد إنهاء المراحل يتم التأشير على المربع أسفل الصفحة والضغط على تقديم.
  5. تصل رسالة على جوال المستفيد فيها رقم، يتم وضع الرقم في الحقل المخصص لذلك والضغط على تأكيد.
  6. وبذلك تكون انتهت عملية التحديث، ويمكن التأكد من ذلك من خلال رابط استعلام التحديث الجديد.

ويمكن للمستفيدين الراغبين في الاطلاع واستعلام معاش الضمان الاجتماعي الشهري أو تحديث البيانات  من خلال دخول البوابة الالكترونية والتي يمكن الوصول لها من خلال الرابط.