التخطي إلى المحتوى

تستعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لصرف معاش الضمان الاجتماعي كافة المستفيدين والمستفيدات لشهر ذو القعدة – ذو الحجة 1441، وإيداع الدعم في الحسابات البنكية للمنتفعين، حيث أتمت الوزارة اليوم سحب تأدية المعاش في سجل المستفيدين الشهري عبر البوابة الإلكترونية، والتي يمكن من خلالها الاطلاع على قيمة المبلغ المستحق والذي سيتم إيداعه خلال الأيام المقبلة.

وياتي ذلك بعدما أعلنت الوزارة في وقت سابق عن ضرورة قيام كافة المستفيدين بالدخول للبوابة الإلكترونية وتحديث البيانات الأساسية، وذلك في ظل سعي الوزارة لرفع مستوى الخدمات الضمانية المقدمة من خلالها، والعمل على تعزيز المسؤولية  والشفلفية عند المواطنين، والتأكد من تحرك الدعم وفقاً للمسار الذي يؤدي إلى وصوله لمن يستحق الدعم ضمن إطار اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي الجديد 1441 – 1442.

أهم الخطوات لإتمام تحديث الضمان الاجتماعي 1441 – 1442

  • تسجيل دخول البوابة الإلكترونية باستخدام بيانات النفاذ الوطني أبشر.
  • الانتقال  إلى الملف الشخصي والضغط على تحديث البيانات
  • إتمام التعديل اللازم وفقا للتغيرات في حال حدوثها على حالة المستفيد
  • التعهد وتقديم الطلب ووصول رسالة تفيد بنجاح التحديث
  • تصل للمستفيد رسالة على الهاتف المسجل في ملفه تفيد بنجاح عملية التحديث.

وتجدر الاشار أن التحديث يستهدف التأكد من البيانات الشخصية، وبيانات العنوان والتواصل، وبيانات الحساب البنكي والدخل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1441

من المقرر أن يتم صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر سيكون بإذن الله يوم الأربعاء 1 ذو الحجة 1441 والموافق 22 يوليو 2020،وذلك وفقا للمواعيد المحددة لصرف المعاشات في مطلع كل شهر هجري.

استعلام معاش الضمان الاجتماعي

يمكن للمستفيدين من خلال البوابة الإلكترونية الاستعلام عن مبالغ المعاشات الضمانية، والتي تشمل الراتب الأساسي وبدل الغذاء وبدل الكهرباء، وذلك من خلال الانتقال إلى سجل المستفيد الشهري واختيار الشهر المستحق وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.