التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، ننقل إليكم موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1441 للموظفين والقطاع الخاص وللبنوك، وذلك بعد تزايد التساؤلات من قبل المواطنين عن متى إجازة عيد الأضحى لهذا العام.

وكان عدد من المغردين قد تناقلوا عبر تويتر أنباء تفيد بوجود تغييرات على إجازة الموظفين لعيد الأضحى لهذا العام 1441/2020 بسبب الظروف التي تمر بها المملكة والإجراءات المتخذة فيها لمنع تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، فقد خرجت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تصريح لها نفت فيه وجود أي تغييرات في موعد وعدد أيام الإجازة بسبب محدودية الحج لهذا العام، مشيرة إلى أن الإجازة لهذا العام ستكون وفقا لما تنص عليه اللوائح والتعليمات الخاصة بالإجازات الحكومية الرسمية.

موعد إجازة عيد الأضجى المبارك للموظفين في القطاع العام ١٤٤١

طبقا للوائح المعمول بها في أنظمة الموارد البشرية “الخدمة المدنية”، تكون إجازة عيد الأضحى من 5 ذو الحجة 1441، وتنتهي بنهاية 15 ذو الحجة 1441، لكافة الموظفين والعاملين بالدولة، ونظراً لأن إجازة العيد تتداخل مع الإجازة الأسبوعية يتم التمديد لتكون الإجازة الرسمية لعيد الأضحى لهذا العام من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 2 ذو الحجة 1441 والعودة للعمل ستكون يوم الاحد الموافق 19 ذو الحجة 1441، وذلك بحسب ماورد في المادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

إجازة عيد الأضحى 1441 للقطاع الخاص

وفقا للوائح الموارد البشرية والمعمول بها في السنوات السابقة، تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص من يوم عرفة وتستمر لمدة أربعة أيام، وعند العمل خلال فترة العيد يكون تكليف وتحسب الساعة بساعة ونصف.

إجازة عيد الأضحى للبنوك 1441/2020

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما في تصريح لها حول موعد الإجازة، بأن إجازة البنوك والمصارف ستبدأ مع نهاية عمل يوم الثلاثاء 7 ذو الحجة 1441 والذي يوافق 28 يوليو 2020، على أن يتم استئناف الدوام يوم الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 والذي يوافق 5 أغسطس 2020.

وأشارت ساما بأنه سيتم فتح عدد من الفروع والأماكن الخاصة بالنظم المالية والتحويل في عدد من الأماكن بشكل استثمائي خلال الإجازة المحددة أعلاه، حيث سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.