التخطي إلى المحتوى

مع انطلاق حملة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخراً، سارع مئات الآلاف من المنتفعين والمنتفعات من الخدمات المنوطة بالوزارة للبحث عن رابط وطريقة التحديث الصحيحة.

وتم نشر التساؤلات حول الهدف من التحديث الذي طالبت به الوزارة من أجل رفع وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة ضمن برامجها الضمانية، ،حيث أوضحت الوزارة بأنها تهدف من خلال حملتها لتحديث البيانات لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي للتحقق من استحقاق وأهلية المستفيدين الذين يتلقون المساعدات المالية الشهرية.

ويشار إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستعد لصرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة / ذو القعدة 1441، وذلك بعد أن أتمت الوزارة سحوبات تأدية المعاشات الإلكترونية في السجل الإلكتروني للمستفيد في البوابة الخدماتية ، والتي يمكن من خلالها الاطلاع على قيمة واستحقاق المبالغ المستحقة.

وعليه ننقل إليكم من خلال “أراتبس” كل ما يتعلق بعملية تحديث الضمان وتوضيح آلية إتمامه بصورة صحيحة وفقاً لما أوضحته الموارد والتنمية.

طريقة إتمام تحديث الضمان الاجتماعي 1441 – 1442

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عملية التحديث المطلوبة من المستفيدين تستهدف البيانات الأساسية في الملف الشخصي للمستفيد، مشيرة إلى أن طريقة الحديث تتمثل في الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: يجب على المستفيد تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال بيانات النفاذ الوطني.
  • الخطوة الثانية: الانتقال إلى الملف الشخصي والضغط على تحديث البيانات.
  • الخطوة الثالثة: تدقيق ومراجعة البيانات المسجلة في الملف الشخصي وإجراء التغييرات في حال وجودها، والمتابعة حتى الوصول إلى نهاية الملف
  • الخطوة الرابعة: الإقرار والتعهد بصحة البيانات ومن ثم الضغط على تقديم الطلب.
  • الخطوة الخامسة: تظهر رسالة للمستفيد تفيد بإتمام عملية التحديث بنجاح.

تنويه: يجب على المستفيد التاكد من صحة البيانات التالية: الاسم، والعمر، والعنوان الصحيح، ورقم الجوال، والتابعين.

الضمان الاجتماعي ملاحظات حول تحديث المستفيدين 1441

من خلال تجارب العديد من المستفيدين الذي واجهوا مشاكل في التحديث، ننقل إليكم بعض الملاحظات الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار:

  • يجب أن يكون رقم الجوال المستخدم للمستفيد مرتبط بحسابه فقط، وفي حال ارتباطه بحساب آخر فإن النظام لن يقبل رقم الجوال وبالتالي لن تتم عملية التحديث.
  • في حال واجه المستفيد مشكلة في الدخول إلى البوابة الإلكترونية بسبب نسيان بيانات الدخول، يمكن الحصول على بيانات الدخول من خلال الضغط على “نسيت كلمة المرور” التي تظهر في صفحة الدخول، ومن ثم ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة للمستفيد، والنقر على استعادة، حيث يتم بعدها وصول رقم تحقق على هاتف المستفيد، فيتم إدخال في الخانة المخصصة وإدخال كلمة المرور الجديدة.

ويشار إلى أن العديد من المستفيدين قد تساؤلوا عن تحديث التقارير الطبية، وهو الأمر الذي توضحه الوزارة، حيث اكدت الوزارة فقط في دعوتها على تحديث البيانات الأساسية فقط، والتي تم توضيحها أعلاه، وللمزيد من الاستفسارات يمكن للمستفيدين التواصل مع الوزارة على الرقم المخصص 19911.

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1441 – 2020

أكدت الوزارة على المستفيدين إلى وجوب تحديث بياناتهم بأنفسهم وعدم اللجوء إلى مقدمي الخدمات مقابل المال، مشيرة إلى ضرورة إنجاز التحديث من خلال رابط البوابة الإلكترونية للوزارة، كما أشارت الوزارة إلى وجود رابط استعلام الأفراد والذي يتم من خلاله التأكد ومعرفة حالة المستفيد لديها.