التخطي إلى المحتوى

استمراراً لتغطية كل مايتعلق بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، تزايدت التساؤلات حول آلية حصول الطلاب والطالبات من أبناء الأسر الضمانية على أجهزة من أجل التعليم عن بعد الذي أقرته وزارة التعليم مؤخراً.

وفي هذا الصدد فقد أوضحت الأستاذة ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم بأنه سيتم العمل بين وزارة التعليم وتكافل والتنسيق من أجل توفير أجهزة مخصصة للأسر المسجلة والمستفيدة من الضمان، وذلك لضمان ولوج كافة الطلاب بمختلف ظروفهم إلى منصة مدرستي وغيرها من المنصات التفاعلية المخصصة للتعليم التفاعلي.

فيما لم يتم حتى اللحظة توضيح الآلية التي سيتم فيها توزيع الأجهزة، لكن مصادر رجحت بأن الاحتمال الأكبر في الاستفادة سيكون للمسجلين في تكافل وبنفس الوقت مسجلين في الضمان الاجتماعي، حيث من المتوقع أن تقوم تكافل بالبدء بتطبيق التوزيع في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الجديد 1442.

آلية التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية

تتم عمليات تسجيل الطلاب والطالبات في تكافل من خلال المدراس وفقا لعدد من الضوابط والشروط التي يتم العمل بها كل عام دراسي، فيما يمكن للراغبين في الاستفسار عن آلية وضوابط الاستفادة من خدمات تكافل من مراسلتهم على البريد الإلكتروني info@takaful.org.sa