التخطي إلى المحتوى

منصة مدرستي الجديدة تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة وذلك بعدما سارع ملايين الطلاب والمعلمين في البحث عن رابط وطريقة تسجيل الدخول في مدرستي من خلال موقع توكلنا الرسمي، حيث قامت وزارة التعليم بالاعتماد على المنصة التعليمية الجديدة من أجل استمرار العملية الدراسية المقررة للعام الجديد، حيث تمت عودة المعلمين هذا الأسبوع، على أن يعود الطلاب الأسبوع المقبل للدراسة من خلال التعليم الإلكتروني عن بعد.

منصة مدرستي الإلكترونية الجديدة

توفر منصة مدرستي للتعليم عن بعد آلاف المحتويات التعليمية والمواد الدراسية المقررة، حيث تم تخصيصها كمنظومة تعليمية موحدة من أجل إتاحة الدخول والتسجيل فيها وفقاً للعنصر التعليمي ودروه المنوط به، حيث تم تخصيص حساب دخول للمعلم، وللطالب، بالإضافة إلى لولي الأمر، وقد تم العمل على الربط المركزي مع نظام نور من أجل تسهيل عمليات الوصول إلى الموارد الإلكترونية المتحاة عبر مدرستي.

أدوات الطالب في منصة مدرستي

أدوات المعلم في منصة مدرستي

أدوات ولي الأمر في مدرستي

ويمكن الدخول إلى منصة مدرستي من خلال الأجهزة الذكية التي تتمثل في الجوال وأجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية والحاسوب المحمول، وفي حال عدم توافر جهاز لدى الطالب يجب التواصل مع إدارة المدرسة لتحديد حضور الطالب مرة واحدة أسبوعيا، بالإضافة إلى متابعته لقنوات عين التعليمية على التلفاز.

موقع وتطبيق توكلنا لتفعيل حساب مدرستي

عملت وزارة التعليم خلال الأيام القليلة الماضية على تحديد كافة المراسم المتعلقة بعمليات التسجيل وتفعيل الحسابات في منصة مدرستي للتعليم، حيث ارتأت الوزارة أن تكون عمليات الحصول على بيانات المستخدمين من خلال موقع توكلنا أو التطبيق الرسمي، وذلك بما يضمن خصوصية البيانات المرسلة لكل طالب أو معلم أو ولي أمر.

إقرأ أيضا:  الشعار الرسمي وأجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 90 للعام 1442 - 2020

ومن الجدير ذكره أن أساس الحصول على بيانات المستخدم للدخول إلى منصة المدرسة الافتراضية هو دقة رقم الجوال المدخل في نظام نور المركزي، وهو الأمر الذي دعت إليه وزارة التعليم الأسبوع الماضي كافة المستخدمين لتحديث بيانات الجوال في النظام.

 طريقة تفعيل حساب منصة مدرستي والتسجيل من خلال توكلنا

  1. الدخول إلى موقع توكلنا الرسمي.
  2. تسجيل الدخول باستخدام البيانات المسجلة مسبقاً.
  3. الانتقال إلى حانة بيانات منصة مدرستي.
  4. تظهر صفحة فيها المستخدمين والبريد الإلكتروني المخصص لكل مستخدم.
  5. يتم الضغط على إرسال كلمة المرور، حيث يتم إرسالها إلى رقم الهاتف المسجل في موقع نور.

ملاحظة: يمكن تطبيق الخطوات السابقة لكل من المعلمين والمعلمات والطلاب ومن ثم اختيار الدخول بحساب مايكروسوفت، فيما يمكن لولي الأمر الدخلو بشكل مباشر من خلال بيانات حسابه بنظام نور.

ويمكن إتمام تسجيل الدخول في منظومة مدرستي التعليم الموحدة عن بعد باستخدام البيانات المرسلة من خلال الانتقال إلى رابط منصة مدرستي