التخطي إلى المحتوى

مع بدء العام الدراسي الجديد 1442 أعلنت وزارة التعليم السعودية عن توسيع باقة قنوات عين التعليمية بالتزامن مع اعتماد منصة مدرستي من أجل استمرار العملية التعليمية بنظام التعلم عن بعد، ودعت الوزارة كافة الطلبة وأولياء الأمور إلى المسارعة في ضبط تردد القنوات على الأقمار الصناعية بعد أن تم تحديث القنوات ورفع جودة البث فيها.

وفور انطلاق الدراسة منذ يوم الأحد الموافق 11 محرم 1442، بدأت قنوات عين دروس الفضائية ببث الحصص والدروس التعليمية لكافة المراحل الدراسية وفقا لجداول الحصص الأسبوعية، والتي ستقوم القنوات بنشرها بشكل أسبوعي لمختلف المراحل الدراسية من خلال الحساب الرسمي لقناة عين على تويتر.

قناة عين التعليمية

دشنت وزارة التعليم قناة عين التعليمية بهدف إيجاد وسيلة تعليمية متوافرة في كافة البيوت للسعودية، بحيث يتم من خلالها عرض الشروحات والبرامج التعليمية المختلفة التي تستهدف كافة المراحل الدراسية، فيما قامت الوزارة فيما بعد بتوسيع عدد القنوات حيث وصلت إلى 23 قناة عين دروس، حيث تغطي كافة المقررات في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالإضافة قنوات مختصة بالتربية الخاصة.

كما عملت الوزارة على تخصيص قناة رسمية على الموقع العالمي يوتيوب بحيث يمكن للطالب متابعة البث المباشر للدروس، مع توفير إمكانية مشاهدة الدروس في وقت لا حق، حيث يتم إتاحة كافة الدروس المسجلة على القناة نفسها.

تردد قنوات عين التعليمية الفضائية الجديد على عرب سات بدر ونايل سات 2020

حدثت إدارة قنوات عين دروس التعليمية تردداتها في يوم الأحد الموافق 4 محرم 1442، ودعت كافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور إلى ضبط أجهزة الاستقبال على التردد الجديد، وذلك من أجل استقبال القنوات بنظام البث عالي الجودة

  • تردد قنوات عين على عربسات بدر:  التردد:  12437 الترميز: 27500   القطبية: V   معامل التصحيح: 5/6  ضبط الإرسال DVB-S2
  • لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن تردد بث قنوات عين التعليمية على القمر الصناعي نايلسات، والتردد الذي تم نشره مسبقاً تبين أنه لا يعمل.
إقرأ أيضا:  تعرف على تفاصيل التقويم الدراسي 1440/1441 بعد تعديلات وزارة التعليم

رابط قناة عين دروس بث مباشر على يوتيوب ٢٠٢٠

يمكن للطلاب وأولياء الأمور مشاهدة الدروس بشكل مباشر من خلال قنوات عين دروس التعليمية المتاحة على موقع يوتيوب، والتي سيتم تحديد مواعيدها من خلال جدول الحصص الأسبوعي لكل مرحلة دراسية والتي سينشر بشكل دوري على حساب قنوات عين على تويتر.

ويمكن الانتقال بشكل مباشر إلى رابط قنوات عين دروس على اليوتيوب.