التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات التي تتعلق بآخر إعلانات الوظائف الشاغرة في مختلف الجهات الحكومية السعودية، أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في آخر بياناتها الصادرة عن توفر عدد من الوظائف المتاحة للرجال والنساء بالمملكة، وذلك للتعيين والعمل في فروع الاحوال المدنية في مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك للعام 1442 – 2020.

وبحسب إعلان التوظيف الصادر عن وكالة الأحوال، فقد أوضحت الوكالة عدد من الشروط والتعليمات التي تتعلق بآلية التقديم للراغبين في الدخول بالمسابقة التوظيفية الجديدة، كما وأوضحت رابط التقدم من خلال البريد الإلكتروني المخصص للموارد البشرية التي تعنى بعمليات التوظيف واستكمال الإجراءات الأخرى.

شروط تقديم وظائف الاحوال المدنية 1442

أوضحت الأحوال عدد من الشروط العامة لكل من الرجال والنساء الراغبين في الالتحاق بالوظائف المطروحة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الجنسية السعودية وعدم الزواج من غير سعودي أو غير سعودية.
  • توافر المؤهل العلمي المناسب على أن لايقل عن الثانوية العامة.
  • توافر الهوية الوطنية سارية المفعول وحسن السير والسلوك للمتقدم أو المتقدمة.
  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة ذو صحة جيدة ولائق طبياً.
  • أن تكون الشهادات الصادرة من خارج المملكة معادلة ومصدقة من وزارة التعليم.

طريقة وتعليمات التقديم في وكالة الأحوال المدنية 2020

قالت الوكالة بأن تقديم الطلبات سيكون بشكل إلكتروني وذلك عبر إرسال ملف السيرة الذاتية للمتقدم أو المتقدمة، على أن يكون موضح فيها العنوان الوطني، وإرفاق صورة الهوية والمؤهل العلمي للمتقدم مع السيرة الذاتية، مع ضرورة تحديد الرغبة حسب المناطق وليس المحافظات.

وأشارت الأحوال إلى أنه يجب على المتقدمين والمتقدمات تحضير أوراقهم الأصلية للمؤهلات العلمية والعملية، وذلك من اجل المقابلة الشخصية، والتي سيتم فيها مطابقة البيانات المقدمة في السيرة الذاتية مع البيانات الأصلية، حيث سيتم بعدها إستكمال الإجراءات الخاصة بالمسابقة الوظيفية وإعلان المرشحين النهائيين بعد موافقة الجهات المعنية.

استخراج العنوان الوطني وتقديمه لوظائف الأحوال

في حال كان المتقدم أو المتقدمة يرغب في الحصول على العنوان الوطني وتقديمه مع السيرة الذاتية إلى الاحوال المدنية، يمكن الحصول عليه وطباعته من خلال خدمة اثبات العنوان الإلكترونية والتي تمكن  المواطنين والمقيمين المسجلين في العنوان الوطني من طباعة عنوانهم من خلا إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال الذي تم تسجيله في الموقع الرسمي.

رابط بريد توظيف الأحوال المدنية الإلكترروني

خصصت الوكالة بريد إلكتروني مخصص لاستقبال الطلبات لكل من الرجال والنساء وفقا للشروط والتعليمات التي تم توضيحها أعلاه، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 18 أكتوبر 2020 الموافق 1 ربيع الأول 1442، وحتى نهاية يوم الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 5 ربيع الأول 1442.

ويمكن أولا الحصول على العنوان الوطني للمتقدم أو المتقدمة من خلال الخدمة المخصصة لذلك عبر الرابط من هنا.

كما يمكن للراغبين والراغبات في التقدم وإرسال سيرتهم الذاتية من خلال إرفاقها على البريد الإلكتروني job@ahwal.gov.sa.