التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من المملكة والتي تتعلق بأحدث الوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات العسكرية، أعلنت رئاسة أمن الدولة فن فتح التقديم على مباحث العامة للعام 1442 من خلال منصة أبشر للتوظيف، وذلك على عدد من الرتب العسكرية والتي تشمل جمدي وعريف ورقيب، حيث تستهدف الوظائف السعوديين من حملة الثانوية العامة والدبلوم ومؤهل البكالوريوس.

ونشر معهد المباحث العامة كافة التفاصيل التي تتعلق بإعلان التوظيف الجديد، وقد تم تعديل المواعيد التي سيتم فتح أبشر فيها لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق، ومن خلال هذا المقال ننشر لكم كافة التفاصيل والشروط ورابط تقديم المباحث العامة وفقا لما ورد في الإعلان الرسمي للإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية.

التخصصات والمؤهلات المطلوبة للرتب المطروحة في المباحث العامة

  • رتبة رقيب: لحملة البكالوريوس في التخصصات التالية:

التخصصات العلمية:

هندسة معمارية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، علوم حاسب، تقنية معلومات، الأمن السيبراني، هندسة كهربائية (اتصالات- إلكترونية)، هندسة حاسب آلي، هندسة شبكات، هندسة اتصالات، هندسة نظم معلومات جغرافية، هندسة برمجيات، هندسة مدنية،، تغذية.

التخصصات الإنسانية:

شريعة، عقيدة ومذاهب معاصرة، قانون، قانون دولي، إعلام (إذاعة وتلفزيون وتصوير، علاقات عامة، صحافة)، علم اجتماع، علم نفس، علم إدارة مصادر المعلومات، إدارة السجلات والحفظ الإلكتروني، تربية بدنية، مناهج وطرق تدريس، علوم سياسية، محاسبة، إدارة (تخطيط وتنظيم)، لغات وترجمة (إنجليزية، روسية، صينية، أوردية، تركية، فارسية، فرنسية، إيطالية، إسبانية، ألمانية، عبرية)،.

  • رتبة عريف: لحملة شهادة الدبلوم في أحد التخصصات:

تمريض، طب طوارئ، صيدلة، مساعد طبيب أسنان، مساعد طبيب جلدية وليزر، مختبرات، سلامة أغذية، كهرباء، إلكترونيات، ميكانيكا، صيانة شبكات، برمجيات، دعم فني، سلامة مهنية وإدارة مخاطر، أمن وسلامة، إلكترونيات وتحكم صناعي، تصوير (فيديو، فوتوغرافي)، سباكة، نجارة، سمكرة ودهان، مراقبة المخزون، مراقبة المواد، مشغل معدات ثقيلة، طباعة وتجليد، إدارة مكتبية، إدارة مستودعات، تبريد وتكييف.

  • رتبة جندي للمتقدمين الحاملية لمؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شروط التقديم على وظائف معهد المباحث العامة 1442

حددت إدارة رئاسة أمن الدولة بالتعاون مع إدارة القبول والتسجيل بوزارة الداخلية عدد من الشروط الواجب توافرها في الراغبين بالتقديم والتسجيل على وظائف المباحث الجديد للعام 2020 – 1442، والتي جاءت كما يلي:

  • الجنسية السعودية للمتقدم ولأبويه وأن يكون عمره ما بين 17 – 30 وفقا لهويته الوطنية.
  • أن يمتلك المؤهل العلمي والتخصص المناسب بتقدير لا يقل عن جيد وفقا للرتبة التي يرغب بالتقديم لها.
  • أن لا يقل دول المتقدم عن 168 سم وأن يتناسب طوله مع وزنه وفقاً للائحة الطبية بالوظائف العسكرية.
  • حسن السيرة والسلوك للمتقدم وأن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية أو مطروداً من أي منها.
  • القدرة على اجتياز المقابلة الشخصية وإجراءات التوظيف والتعيين الاخرى.

موعد ورابط تقديم وظائف المباحث العامة عبر أبشر للتوظيف ١٤٤٢

وفقا للمواعيد المحدد التي نشرها في إعلان وظائف المباحث العامة فإن التقديم سيبدأ صباح يوم السبت الموافق 13 ربيع الثاني 1442 من خلال منصة أبشر للتوظيف، ويستمر التقديم متاحاً حتى يوم الخميس الموافق 18 ربيع الثاني 1442.

وأشارت لجنة القبول إلى أن طلبات المتقدمين ستخضع للمراجعة بمعايير القبول والمفاضلة بين المتقدمين، مشددة غلى ضرورة تعبئة طلب التقديم بشكل دقيق وخاصة رقم الجوال حيث سيتم التواصل مع المتقدمين من خلاله.

ويمكن للراغبين في الوصول إلى رابط منصة أبشر توظيف والتقديم على المباحث العامة برئاسة أمن الدولة الانتقال بشكل مباشر عبر الرابط من هنا.