التخطي إلى المحتوى

ضمن المتابعات المستمرة لآخر الأخبار والمستجدات التي تتعلق بالوظائف العسكرية الشاغرة في المملكة العربية السعودية، فتحت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للقبول المركزي باب تقديم طلبات الراغبين بالالتحاق في كلية الملك فهد الأمنية للعام 1442 – 2020، وذلك وفقا لما ورد للإعلان الصادر يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2020 والمنشور على منصة أبشر للتوظيف، والذي يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بتفاصيل التقديم والتسجيل في الكلية وفقا للضوابط والمعلومات الواردة.

موعد تقديم وظائف كلية الملك فهد الأمنية 2020 – 1442

وفقا لما تم نشره على القنوات الرسمية لإدارة القبول والتسحيل المركزي، فقد تم تحديد فترة التقديم على وظائف كلية الملك فهد العسكرية للذين تنطبق عليهم الشروط اعتباراً من صباح يوم السبت 4 جمادي أول 1442 الموافق 19 ديسمبر 2020، وحتى يوم الخميس من نفس الأسبوع 9 جمادي الأول 1442 والذي يوافق ميلادياً 14 ديسمبر 2020، على أن يكون التقدم بالطلبات من خلال منصة توظيف أبشر.

الرتب والتخصصات المستهدفة في كلية الملك فهد الأمنية

استهدف إعلان كلية الملك فهد كل من حملة الدبلوم و خريجي الثانوي لشغل وظائف عسكرية على رتبة جندي أول ورتبة جندي، وفيما يلي ابرز التخصصات والمؤهل المطلوب لكل رتبة وفقاً لما يوضحه الجدول التالي:

الشروط العامة في كلية الملك فهد الأمنية لخريجي لثانوية والدبلوم

تم تحديد عدد من الشروط العامة للراغبين في التقدم والتسجيل عبر منصة التوظيف أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، فيما تم تحديد الشروط الخاصة لكل وظيفة والتي ستظهر للمتقدم عند رغبته في التقدم على الرتبة المرغوب بها، ويمكن إيجاز شروط تقديم الكلية كما يلي:

  • الجنسية السعودية للمتقدم مع استئناء الناشئ مع والده أثناء خدمة المملكة خارج البلاد السعودية.
  • توافر الطول والوزن المناسب وفقا للوائح والتعليمات للوظائف العسكرية.
  • توافر المؤهلات العلمية التي تتوافق مع الرتبة المرغوب بها.
  • معادلة الشهادات من وزارة التعليم في حال حصول المتقدم عليها من مؤسسات تعليمية خارج المملكة.
  • حسن السيرة والسلوك وعدم العمل في الماضي بأي وظيفة حكومية أو عسكرية.
  • أن بمتلك المتقدم بطاقة تسجيل مهني وشهادة تصنيف للمؤهل الصحي لأصحاب التخصصات الطبية الراغبين في التقديم على رتبة جندي أول.

شروط تقديم رتبة جندي

  • الدرجة العلمية المطلوبة هي شهادة الثانوية العامة.
  • هذه الوظيفة للرجال فقط.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما ولا يزيد عن 30 عام.

شروط تقديم رتبة جندي أول

  • الدرجة العلمية المطلوبة هي شهادة الدبلوم بعد الثانوية
  • هذه الوظيفة للرجال فقط
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما ولا يزيد عن 30 عاما

رابط أبشر للتوظيف في كلية الملك فهد الأمنية 1442

قالت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية بان استقبال الطلبات على الرتبة المطروحة في كلية الملك فهد الأمنية ستكون من خلال منصة التوظيف أبشر وذلك عبر صفحة الوظائف الشاغرة والتي يظهر فيها الشواغر المطروحة فور بدء الفترة المحددة للتقديم، والتي يمكن من خلالها التقدم على الوظائف العسكرية الشاغرة.

ونوهت إدارة قبول وتسجيل الداخلية بإن استخدام منصة أبشر توظيف و الاستفادة منها لا يحتاج لتسجيل الدخول مسبقا، و بإمكان المتقدمين للوظائف الاستفادة من منصة أبشر توظيف مباشرة باتباع خطوات التقديم على الوظائف، مع مراعاة أنه لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة في نفس القطاع.

وأشارت بإن النماذج الإلكترونية تقدم قائمة بالوظائف المتاحة؛ لذا يجب اختيار الوظيفة المناسبة لمؤهلات المتقدم وخبراته العملية قبل البدء في عملية التقدم لشغلها، كما يجب على المتقدمين الالتزام بالتعليمات التالية:

  • إدخال المعلومات الشخصية والمهنية والسيرة الذاتية في استمارة طلب التوظيف الالكترونية والتي سوف يتم تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بالتوظيف لدى بوابة وزارة الداخلية، حيث تنقسم الاستمارة إلى ست أقسام تغطي جميع المعلومات التي تتطلبها إدارات التوظيف في قطاعات وزارة الداخلية لمراجعة المؤهلات والتحقق منها.
  • في حال كان المتقدم مسجل لدى بوابة وزارة الداخلية، يمكن ملء بعض أقسام الاستمارة ومن ثم حفظها والعودة لتكملتها لاحقا في أي وقت ، وفي حال عدم التسجيل في البوابة فيجب عليك ملء الاستمارة بالكامل وحفظها في جلسة واحدة.
  • عندما يتم إدخال معلومات المتقدم بشكل صحيح مره واحدة، فإن ذلك يكفي للتقدم لأي وظيفة عسكرية أخرى يتم الإعلان عنها من خلال نظام الوظائف على بوابة وزارة الداخلية أبشر.

ويمكن للراغبين في الوصول إلى رابط منصة أبشر توظيف والتقديم على وظائف كلية الملك فهد العسكرية الانتقال بشكل مباشر عبر الرابط.