التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الوزارة اليوم ممثلة بالإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي عن توفر وظائف عسكرية شاغرة بعدد من الرتب للعام 1442، وذلك للعمل في ديوان وزارة الداخلية، وبينت الإدارة عدد من الشروط والتفاصيل المطلوبة للراغبين بالتقدم والتسجيل والذي يكون متاحاً من خلال منصة أبشر للتوظيف.

تفاصيل الرتب والتخصصات المطلوبة في ديوان الداخلية

وفقا للإعلان الصادر يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، فإن الديوان يطرح وظائف بالرتب العسكرية عريف وجندي أول وجندي، حيث تستهدف كل رتبة فئة معينة من أصحاب المؤهلات المناسبة، وذلك كما يلي:

  • رتبة عريف: تستهدف حملة الدبلوم لمدة سنتين أو أكثر وذلك في إحدى التخصصات التالية: نظم معلومات إدارية، إدارة عامة، إدارة أعمال، إدارة مالية، إدارة موارد بشرية، تصميم جرافيكس، محاسبة، قانون، لغة عربية، حاسب آلي، شبكات الحاسب الآلي، نظم المعلومات، برمجيات الحاسب الآلي، دعم فني للحاسب الآلي، .
  • رتبة جندي أول: تستهدف حملة شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى دورة تدريبية لمدة عام أو أكثر في إحدى التخصصات: نظم المعلومات، تقنية المعلومات، حاسب آلي، شبكات الحاسب الآلي، ، تبريد وتكييف، محركات ومركبات.
  • رتبة جندي: تستهدف حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شروط تقديم  وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442

جاء في الإعلان المنشور لتوظيف ديوان الداخلية عبر أبشر للتوظيف عدد من الشروط العامة من أجل قبول طلبات الراغبين بالتقديم، وقد شملت ما يلي:

  • الجنسية السعودية للمتقدم باستثناء الناشئين مع عائلتهم أثناء خدمة المملكة بالخارج.
  • أن لا يكون المتقدم متزوج من غير سعودية، وأن يمتلك الطول المناسب مع الوزن وفقا للوائح الطبية.
  • توافر المؤهل العلمي المناسب والمصدّق لكل رتبة مرغوب بالتقدم عليها، مع وجود معادلة من التعليم في حالة الشهادات الصادرة من الخارج.
  • حسن السيرة والسلوك للمتقدم وأن لا يكون قد سبق له التوظيف في الخدمة العسكرية أو الجهات الحكومية.

رابط و موعد التقديم على ديوان وزارة الداخلية عبر أبشر للتوظيف

أوضحت إدارة القبول والتسجيل بالداخلية بأن استقبال الطلبات للراغبين في الالتحاق سيكون اعتباراً من يوم السبت 18 جمادي أول 1443 الموافق 2 يناير 2021، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 جمادي أول 1442 والموافق 7 يناير 2021، وذلك من خلال منصة أبشر توظيف وزارة الداخلية السعودية، وأكدت الهيئة على ضرورة تحري الدقة في كتابة البيانات والمعلومات في طلب التقديم.

وللراغبين في الوصول إلى رابط أبشر للتوظيف والتقدم على وظائف ديوان وزارة الداخلية العسكرية 1442 يمكن الانتقال بشكل مباشر من هنا.