التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات التي تتعلق بالوظائف العسكرية الشاغرة، أعلن ديوان وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن فتح باب تقديم واستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية للعام 1442، وذلك على عدد من الرتب العسكرية سملت عريف وجندي وجندي أول، حيث سيتم استقبال طلبات التسجيل والتقديم من خلال منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية.

وفي هذا الصدد، فقد نشرت إدارة القبول والتسجيل المركزي بالوزارة كافة التفاصيل المنوطة بالإعلان التوظيفي الجديد الذي يستهدف السعوديين، وبينت فيه موعد وشروط التقديم العامة على الديوان، وأشارت إلى أن رابط التقدم سيكون من خلال أبشر توظيف، وفقاً للتفاصيل والضوابط التي نوردها لكم من خلال هذا المقال.

فترة استقبال طلبات التوظيف في ديوان وزارة الداخلية 1442

بحسب الإعلان المنشور في موقع أبشر التوظيف، فإن استقبال الطلبات للراغبين بالتقدم ممن تنطبق عليهم الشروط العامة والشروط الخاصة لكل رتبة سيبدأ اعتباراً من صباح يوم السبت 18 جمادي أول 1442 الموافق 2 يناير 2021، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 23 جمادي أول 1442 الموافق 7 يناير 2021.

الرتب والمؤهلات والتخصصات المطلوبة لوظائف ديوان الداخلية 1442

جاء في الإعلان كافة التفاصيل التي تتعلق بالمؤهلات العلمية والتخصصات التي تتناسب مع كل رتب مطروحة في إعلان توظيف ديوان وزارة الداخلية، والجدول التالي يوضح ذلك كما يلي:

شروط تقديم وظائف ديوان وزارة الداخلية عبر أبشر للتوظيف

طبقاً لما هو معمول به في الوظائف العسكرية،ـ فقد حددت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين الراغبين بالتقدم على الرتب العسكرية المطروحة، والتي جاءت كما يلي:

  1. الجنسية السعودية للمتقدم بحيث يكون سعودي الأصل والمنشأ باستثناء من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.
  2. أن يكون المتقدم متزوج من غير سعودية، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك وليس عليه أحكام مسبقة.
  3. أن يمتلك المتقدم الطول والوزن المناسب للتقديم، وأن تتوافر لديه المؤهلات العلمية المصدقة للرتبة التي يرغب بالتقديم عليها.
  4. أن لا يكون المتقدم قد عمل في وظائف عسكرية أو طرد من أي مؤسسة حكومية أو عسكرية.
  5. توافر معادلة من وزارة التعليم للشهادات الصادرة من مؤسسات تعليمية خارج السعودية.
  6. القدرة على اجتياز كافة إجراءات واختبارات القبول المطلوبة واجتياز المقابلات الشخصية وفقا للبرتوكول المتبع في الخدمة العسكرية.

سلم رواتب ديوان وزارة الداخلية

تخضع الرواتب للأفراد العسكريين العاملين في ديوان وزارة الداخلية إلى السلم العام لرواتب العسكريين المعمول به في المملكة العربية السعودية، حيث يختلف الراتب الأساسي وفقاً لرتبة والدرجة، والجدول التالي يبين تفاصيل الراتب الأساسي والعلاوة لكل رتبة ودرجة وظيفية:

 

رابط وطريقة التقديم على وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442 عبر أبشر للتوظيف

قالت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية بان استقبال الطلبات على الرتب المطروحة في وظائف ديوانها ستكون من خلال منصة التوظيف أبشر وذلك عبر صفحة الوظائف الشاغرة، والتي يمكن من خلالها التقدم على الوظائف العسكرية الشاغرة بشكل مباشر دون التسجيل في المنصة.

فيما يجب على المتقدمين الالتزام بإدخال بياناتهم بدقة عالية لضمان قبول طلب التسجيل، وذلك من خلال إدخال المعلومات الشخصية والمهنية والسيرة الذاتية في استمارة طلب التوظيف الالكترونية والتي سوف يتم تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بالتوظيف لدى بوابة وزارة الداخليةK حيث تنقسم الاستمارة إلى ست أقسام تغطي جميع المعلومات التي تتطلبها إدارات التوظيف في قطاعات وزارة الداخلية لمراجعة المؤهلات والتحقق منها.

في حال كان المتقدم مسجل لدى بوابة وزارة الداخلية، يمكن ملء بعض أقسام الاستمارة ومن ثم حفظها والعودة لتكملتها لاحقا في أي وقت ، وفي حال عدم التسجيل في البوابة فيجب عليك ملء الاستمارة بالكامل وحفظها في جلسة واحدة، وعندما يتم إدخال معلومات المتقدم بشكل صحيح مره واحدة، فإن ذلك يكفي للتقدم لأي وظيفة عسكرية أخرى يتم الإعلان عنها من خلال نظام الوظائف على بوابة وزارة الداخلية أبشر.