التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، أعلنت الأحوال المدنية في وزارة الداخلية اليوم عن إطلاق “الهوية الرقمية” من خلال أبشر أفراد، وهي خدمة إلكترونية تهدف إلى تقديم نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق أبشر التابع لوزارة الداخلية.

وفي هذا الصدد، فقد أوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن الهوية الرقمية ستسهل عملية التحقق من هوية حامليها من المواطنين في حال عدم حملهم للبطاقة، من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة الكترونية عبر تطبيق ” أبشر افراد” متضمنة رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على الجهاز الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وأشار الجاسر إلى أن الهوية الرقمية ستكون نقطة تحول في تطوير عملية التعاملات الالكترونية للأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية الالكترونية ” أبشر افراد”.

من جانب آخر فقد أكدت الأحوال من خلال حسابها الرسمي بتويتر على إمكانية طلب إصدار عدد من الوثائق و استلامها عبر العنوان الوطني من خلال البريد السعودي دون الحاجة إلى زيارة فروعها، وقد أشارت إلى الخدمات التي يمكن إتمامها من خلال ذلك والتي شملت خدمة تسجيل المواليد، وخدمة إصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج، وخدمة إصدارو إيصال سجل الأسرة للأمهات.