التخطي إلى المحتوى

بدأت المديرية العامة لمكافحة المخدرات باستقبال طلبات الراغبات بالتقديم والالتحاق في الخدمة العسكرية برتبة جندي من الكادر النسائي، وذلك طبقاً للإعلان المنشور على منصة أبشر للتوظيف التابعة للجنة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية، حيث سبق وأن أعلنت مكافحة المخدرات  عن توفر عدد من وظائف النساء الشاغرة للعمل في المديرية، وتم تحديد موعد استقبال طلبات التسجيل والتقديم خلال الفترة من 17 – 21 يناير 2021.

ومن خلال هذه المقال ننقل إليكم رابط وشروط تقديم مكافحة المخدرات 1442 المخصص للنساء على رتبة جندي وفقاً للإعلان الرسمي الصادر عن القبول والتسجيل المركزي، وننقل إليكم سلم رواتب المديرية العامة للمخدرات وفقا لضوابط الخدمة العسكرية للأفراد من كادر الرجال والنساء.

شروط التقديم والتسجيل في مكافحة المخدرات نساء 1442

طبقا لما هو وارد في الإعلان الرسمي لتوظيف النساء الصادر من مديرية المكافحة، فإن هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمات للعمل في أفرع المديرية، والتي يمكن إيجازها كما يلي:

  1. أن تمتلك المتقدمة الجنسية السغودية بحيث تكون سعودية الأصل والمنشأ، وأن لا تكون متزوج من أجنبي.
  2. أن يتوافر لدى الراغبة بالتقدم والتسجيل لوظائف مكافحة المخدرات هوية وطنية سارية المفعول.
  3. يجب أن لا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاماً ولا يزيد عن 35 عاماً.
  4. أن لا يقل الطول عن 155 سم وأن يتناسب مع الوزن وفقاً للائحة الطبية.
  5. أن تمتلك المتقدمة المؤهل العلمي الثانوية العامة أو مايعادلها أو أعلي.
  6. أن يتوافر لدى المتقدم معادلة من وزارة التعليم لشهادتها في حصولها عليها من مؤسسة تعليمية خارج المملكة.
  7. أن تكون المتقدمة حسنة السير والسلوك وأن لا تكون قد تم إدانتها في جريمة مخلة بالآداب أو الشرف.
  8. أن لا تكون المتقدمة قد سبق لها العمل في وظيفة عسكرية أو الطرد منها، وأن لا تكون تعمل في أي جهة حكومية..
  9. توافر الطول المناسب للمتقدمة بحيث يتناسب مع وزنها بما يتلاءم مع الخدمة العسكرية.
إقرأ أيضا:  وضع حجر الأساس لمشروع بوابة الدرعية من العاهل السعودي

طبيعة عمل النساء في مكافحة المخدرات

تكون طبيعة عمل النساء في مديرية مكافحة المخدرات ميداني أو إداري، حيث يتم إشراكها في الجهود المبذولة من قبل الدولة للمكافحة، حيث يتم التوعية الوقائية بأضرار المخدرات من خلال محاضرات توعوية وتثقيفية حول ذلك، ويتم استهداف المدراس والكليات وجميع المؤسسات، ويتم توزيع الكتيبات والمطويات وغيرعا، وكذلك القيام بالأعمال الإدارية المكتبية بالإدارة، وفيما يخص العمل الميداني فيكون من خلال القيام بالمداهمات والتفتيش وتوصيل المتهمات للسجن أو النيابة.

سلم رواتب مكافحة المخدرات 1442

تتبع الوظائف العسكرية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات إلى سلم رواتب الخدمة العسكرية المعمول به في كافة القطاعات العسكرية بالمملكة، والجدول التالي يبين الرواتب وفقا للرتب العسكرية والدرجات.

رابط أبشر للتوظيف وطريقة تقديم مديرية مكافحة المخدرات للنساء ١٤٤٢

قالت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية بان استقبال الطلبات على رتبة جندي للنساء ستكون من خلال منصة التوظيف أبشر وذلك عبر صفحة الوظائف الشاغرة والتي يظهر فيها الشواغر المطروحة فور بدء الفترة المحددة للتقديم، والتي يمكن من خلالها التقدم على الوظائف العسكرية الشاغرة.

ونوهت إدارة قبول وتسجيل الداخلية بإن استخدام منصة أبشر توظيف و الاستفادة منها لا يحتاج لتسجيل الدخول مسبقا، و بإمكان المتقدمات للوظائف الاستفادة من منصة أبشر توظيف مباشرة باتباع خطوات التقديم على الوظائف، مع مراعاة أنه لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة في نفس القطاع.

وأشارت بإن النماذج الإلكترونية تقدم قائمة بالوظائف المتاحة؛ لذا يجب اختيار الوظيفة المناسبة لمؤهلات المتقدم وخبراته العملية قبل البدء في عملية التقدم لشغلها، كما يجب على المتقدمين الالتزام بالتعليمات التالية:

  • إدخال المعلومات الشخصية والمهنية والسيرة الذاتية في استمارة طلب التوظيف الالكترونية والتي سوف يتم تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بالتوظيف لدى بوابة وزارة الداخلية، حيث تنقسم الاستمارة إلى ست أقسام تغطي جميع المعلومات التي تتطلبها إدارات التوظيف في قطاعات وزارة الداخلية لمراجعة المؤهلات والتحقق منها.
  • في حال كانت المتقدمة مسجلة لدى بوابة وزارة الداخلية، يمكن ملء بعض أقسام الاستمارة ومن ثم حفظها والعودة لتكملتها لاحقا في أي وقت ، وفي حال عدم التسجيل في البوابة فيجب ملء الاستمارة بالكامل وحفظها في جلسة واحدة.
  • عندما يتم إدخال معلومات المتقدمة بشكل صحيح مره واحدة، فإن ذلك يكفي للتقدم لأي وظيفة عسكرية أخرى يتم الإعلان عنها من خلال نظام الوظائف على بوابة وزارة الداخلية أبشر.
إقرأ أيضا:  سعر الذهب اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 في مجال الصاغة المصرية

استعادة رقم الطلب في حال فقدانه من خلال أبشر للتوظيف

يستطيع المتقدم أو المتقدمة الحصول على رقم الطلب في حال فقدانه عن طريق :

  • الدخول على منصة أبشر توظيف.
  • عرض الطلبات.
  • ادخال البيانات المطلوبة للمتقدم.
  • تظهر قائمة بجميع الوظائف التي تم التقديم عليها.

ويمكن للراغبين في الوصول إلى رابط منصة أبشر توظيف والتقديم على وظائف مديرية مكافحة المخدرات للنساء 2021 الانتقال بشكل مباشر عبر الرابط.