التخطي إلى المحتوى

فتحت وكالة وزارة الداخلية للقبول والتسجيل المركزي باب التقديم على وظائف عسكرية جديدة في شؤون الأفواج الأمنية للنساء للعام 1442 – 2021 من خلال منصة أبشر للتوظيف التابعة للداخلية السعودية، حيث كانت الوكالة قد نشرت إعلان توظيف بينت فيه حاجتها لشغل عدد من الرتب العسكرية من الكادر النساء على رتبة جندي وجندي أول لحاملات مؤهل الثانوية العامة أو أعلى وفقاً لعدد من الشروط والتعليمات.

وجاء في إعلان الأفواج الأمنية عن الوظائف المعلن عنها تحديد موعد استقبال الطلبات من خلال منصة التوظيف أبشر، حيث تبدأ عمليات تقديم الراغبات في التقدم وتسجيل الطلبات إلكترونياً اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 يناير 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021، على أن يكون استقبال الطلبات من الساعة العاشرة من يوم السبت.

وقالت الوكالة أن التقدم والتسجيل في الوظائف يستلزم من المتقدمات التقيد بالمواعيد المحددة للتقدم والتسجيل، وضرورة توافر الشروط المحددة في الإعلان، بالإضافة إلى تعبئة طلب التسجيل بدقة من أجل ضمان معالجة الطلب عند انتهاء فترة التقديم.

شروط تقديم الأفواج الأمنية 1442 عبر أبشر توظيف

بحسب ما جاء في الإعلان الذي نشرته الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي لوظائف الأفواج الأمنية للنساء، فإن أبرز الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمات تم توضيحها كما يلي:

  • الجنسية السعودية للمتقدمة وعدم زواجها من غير سعودي.
  • أن يتوافر لدى المتقدم هوية وطنية سارية المفعول.
  • أن تتوافر شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع أفضلية من لديها مؤهل علمي أعلى.
  • أن تمتلك الطول المناسب مع الوزن وفقا للائحة الطبية للخدمة العسكرية النسائية.
  • توافر معادلة من وزارة التعليم للشهادات الصادرة من خارج المملكة العربية السعودية.
  • حسن السير والسلوك للمتقدمة وألا تكون قد سبق لها العمل في وظيفة عسكرية.
  • القدرة على اجتياز اختبارات القبول وإجراءات المقابلة الشخصية.

شروط تقديم رتبة جندي أول

  1. الدرجة العلمية المطلوبة هي شهادة الثانوية العامة.
  2. هذه الوظيفة للنساء فقط.
  3. يجب أن لا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاما ولا يزيد عن 35 عاما.
  4. يجب ان تكون المتقدمة حاصلة على دورة تدريبية.

شروط تقديم رتبة جندي حراسة وأمن نساء

  1. الدرجة العلمية المطلوبة هي شهادة الثانوية العامة.
  2. هذه الوظيفة للنساء فقط.
  3. يجب أن لا يقل عمر المتقدمة عن 21 عاما ولا يزيد عن 35 عاما.

رابط أبشر للتوظيف وطريقة تقديم الافواج الأمنية للنساء ١٤٤٢

قالت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية بان استقبال الطلبات على رتبة جندي وجندي أول للنساء في وكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية ستكون من خلال منصة التوظيف أبشر وذلك عبر صفحة الوظائف الشاغرة والتي يظهر فيها الشواغر المطروحة فور بدء الفترة المحددة للتقديم، والتي يمكن من خلالها التقدم على الوظائف العسكرية الشاغرة.

خطوات تقديم طلب توظيف في أبشر توظيف

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر توظيف.
  2. اختيار الوظيفة المراد التقدم لها وقراءة الشروط الخاصة فيها.
  3. الضغط على تقديم طلب حيث يظهر نموذج تقديم الطلب.
  4. يتم تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية والجنس ورقم هوية الأب.
  5. الضغط على التالي وتعبئة كافة البيانات المطلوبة حتى خطوة التعهد وتقديم الطلب.

تعليمات هامة للتقديم على قوات شؤون الأفواج الأمنية للنساء

ونوهت إدارة قبول وتسجيل الداخلية بإن استخدام منصة أبشر توظيف و الاستفادة منها لا يحتاج لتسجيل الدخول مسبقا، و بإمكان المتقدمات للوظائف الاستفادة من منصة أبشر توظيف مباشرة باتباع خطوات التقديم على الوظائف، مع مراعاة أنه لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة في نفس القطاع.

وأشارت بإن النماذج الإلكترونية تقدم قائمة بالوظائف المتاحة؛ لذا يجب اختيار الوظيفة المناسبة لمؤهلات المتقدم وخبراته العملية قبل البدء في عملية التقدم لشغلها، كما يجب على المتقدمين الالتزام بالتعليمات التالية:

  • إدخال المعلومات الشخصية والمهنية والسيرة الذاتية في استمارة طلب التوظيف الالكترونية والتي سوف يتم تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بالتوظيف لدى بوابة وزارة الداخلية، حيث تنقسم الاستمارة إلى ست أقسام تغطي جميع المعلومات التي تتطلبها إدارات التوظيف في قطاعات وزارة الداخلية لمراجعة المؤهلات والتحقق منها.
  • في حال كانت المتقدمة مسجلة لدى بوابة وزارة الداخلية، يمكن ملء بعض أقسام الاستمارة ومن ثم حفظها والعودة لتكملتها لاحقا في أي وقت ، وفي حال عدم التسجيل في البوابة فيجب ملء الاستمارة بالكامل وحفظها في جلسة واحدة.
  • عندما يتم إدخال معلومات المتقدمة بشكل صحيح مره واحدة، فإن ذلك يكفي للتقدم لأي وظيفة عسكرية أخرى يتم الإعلان عنها من خلال نظام الوظائف على بوابة وزارة الداخلية أبشر.

استعادة رقم الطلب في حال فقدانه من خلال أبشر للتوظيف

يستطيع المتقدم أو المتقدمة الحصول على رقم الطلب في حال فقدانه عن طريق الدخول على منصة أبشر توظيف ومن ثم عرض الطلبات، ومن ثم ادخال البيانات المطلوبة للمتقدم، حيث تظهر قائمة بجميع الوظائف التي تم التقديم عليها.

ويمكن للراغبين في الوصول إلى رابط منصة أبشر توظيف والتقديم على وظائف الأفواج الأمنية للنساء 2021 الانتقال بشكل مباشر عبر الرابط.