التخطي إلى المحتوى

في ظل اقتراب الموعد الشهري لصرف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين المقيدين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أتمت الوزارة سحب التأدية الإلكترونية في سجلات المستفيدين الشهرية لدورة دفع راتب شهر رجب – شعبان 1442، وأتاحت الوزارة للمنتفعين والمنتفعات إمكانية الولوج إلى البوابة الإلكترونية والاطلاع على قيمة المبالغ المستحقة المقرر إيداعها قريباً.

وتعتبر خدمة التأدية أو رفع الرواتب إلكترونياً من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، والتي يمكن من خلالها استعلام المبالغ المستحقة لكل مستفيد بشكل شهري والتي تشمل المعاش الضمان وبدل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء وغيرها من الخدمات الأخرى.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي 1442

بحسب اللوائح الخاصة بمواعيد صرف المعاشات الضمانية المعمول بها في الموارد والتنمية الاجتماعية، فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر سيكون بإذن الله يوم الأحد الموافق 1 شعبان  1442 والذي يوافق ميلادياً 14 مارس 2021، وذلك في بشكل مباشر في الحسابات البنكية للمستفيدين.

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق عن انتهاء حملة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لهذا العام 1442، حيث سيتم إسقاط وتعليق معاشات المستفيدين والمستفيدات الذين لم يقوموا بتحديث البيانات خلال الفترة الماضية.

وكان مجلس الوزراء قد أقر الشهر الماضي نظام الضمان الاجتماعي الجديد والذي يهدف إلى ضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش وتقديم الدعم المناسب، وتوفير الحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجاً والأكثر استحقاقاً، وقد تم نشر كافة بنود النظام الجديد للضمان من خلال موقع الوزارة.

ويمكن للمستفيدين والمستفيدات الراغبين في الاطلاع واستعلام سجل المدفوعات الشهري لمعاش الضمان الاجتماعي من خلال الرابط.