التخطي إلى المحتوى

تبدأ القوات الخاصة للأمن والحماية اليوم استقبال طلبات تقديم الراغبين بالالتحاق في الخدمة العسكرية على رتبة جندي للعام 2021 – 1442، وذلك من خلال منصة أبشر للتوظيف الحكومي للوظائف العسكرية التي يتم الإعلان عنها من قبل لجنة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية، حيث تستهدف وظائف القوات الخاصة السعوديين من حملة الثانوية أو مايعادلها وفقا لعدد من الشروط والتفاصيل التي نوضحها لكم من خلال هذا المقال.

موعد تقديم وظائف القوات الخاصة للأمن والحماية 1442

بحسب الإعلان الرسمي الصادر من لجنة القبول والتسجيل المركزي حول وظائف القوات الخاصة، فإن فترة التقديم تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 3 إبريل 2021، وحتى يوم الخميس الموافق 8 إبريل 2021، على أن تكون عملية التسجيل والتقديم بشكل إلكتروني من خلال بوابة توظيف أبشر الداخلية.

شروط التقديم والتسجيل لوظائف قوات الأمن والحماية 2021

كعادتها، فقد بينت لجنة القبول والتسجيل للوظائف العسكرية الشروط التي يجب أن تتوافر في الراغبين بالتقدم والتسجيل لوظائف القوات الخاصة في الأمن والحماية، والتي جاءت كما يلي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون عمره مناسب وفقا لشروط الرتبة التي تظهر في طلب التوظيف على منصة أبشر.
  2. أن لايكون متزوج من غير سعودية، وأن يمتلك الطول والوزن المناسب للخدمة العسطرية وفقاً للائحة الطبية.
  3. أن يتوافر لدى المتقدم مؤهل الثانوية العامة أو مايعادلها، وأن تكون لديه معادلة من وزارة التعليم في حال كانت شهادته من خارج المملكة.
  4. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وألا يكون مدان بأحكام مسبقة.
  5. أن لا يكون قد سبق له العمل في وظيفة عسكرية أو تم طرده من أي جهة حكومية.

رابط وطريقة التقدم على القوات الخاصة عبر أبشر للتوظيف

نوهت وزارة الداخلية من خلال لجنة القبول والتسجيل المركزي في تعليماتها  بأن التقديم للوظائف العسكرية المتاحة في القوات الخاصة من خلال أبشر للتوظيف لا يتطلب تسجيل الدخول المسبق للمنصة.

ويمكن التقدم بطلب الالتحاق من خلال الوظائف الشاغرة بشكل مباشر في المنصة بما يتناسب مع المؤهلات والشروط في الإعلان الوظيفي، مع عدم التقديم على أكثر من وظيفة في نفس القطاع، وفيما يلي خطوات التقدم على وظائف الأمن العام عبر أبشر للتوظيف 1442:

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر توظيف.
  2. اختيار الوظيفة المراد التقدم لها وقراءة الشروط الخاصة فيها.
  3. الضغط على تقديم طلب حيث يظهر نموذج تقديم الطلب.
  4. يتم تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية والجنس ورقم هوية الأب.
  5. الضغط على التالي وتعبئة كافة البيانات المطلوبة حتى خطوة التعهد وتقديم الطلب.

ونوهت إلى ضرورة تعبئة بيانات طلب التقديم بشكل سليم وتحري الدقة في البيانات المرسلة في الطلب، حيث أن خطأ في البيانات المقدمة تؤدي إلى استبعاد طلب المتقدم من إجراءات الترشيح، فيما يمكن الوصول إلى رابط التقديم أبشر للتوظيف: jobs.sa