التخطي إلى المحتوى

متابعة لكل ما يخص نظام نور وعمليات تسجيل رياض الاطفال في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة للعام 1443 – 1442، وفي ظل التحضيرات للعام الدراسي المقبل 1443 أعلنت وزارة التعليم بشكل رسمي من خلال حسابتها الرسمية على موقع تويتر عن فتح باب تسجيل رياض الأطفال من خلال نظام نور المركزي، ودعت أولياء الامور للمسارعة في إتمام عمليات تسجيل أبنائهم في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة وفقاً للتعليمات الصادرة عن الوزارة حول مستويات وأعمار القبول والتسجيل المقررة للعام الدراسي المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن تحديد مواعيد عمليات التسجيل في رياض الأطفال الأسبوع الماضي، على أن يبدأ التسجيل الفعلي اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 25 شعبان 1442، على أن تكون الأولوية في القبول في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية المعتمدة لمن يسجل أولا من الأطفال السعوديين والأطفال غير السعوديين من أم سعودية، وتكون الأولوية في التسجيل بمدارس الطفولة المبكرة للمستوى الثالث ثم المستوى الثاني وفقاً للطاقة الاستيعابية للمدراس.

أعمار تسجيل رياض الأطفال 1443 في موقع نور المركزي

طبقا لما ورد في الإعلان الخاص والصادر عن الوزارة التعليمية السعودية حول أعمار القبول والتسجيل للأطفال في نظام نور المركزي فقد بينت الوزارة مايلي:

  • تسجيل رياض الأطفال في المستوى الأول: -الروضات الأهلية والعالمية-

من كان تاريخ ميلاده من  23/01/1439  إلى  22/01/1440

  • تسجيل رياض الاطفال في المستوى الثاني:

من كان تاريخ ميلاده من  23/01/1438   إلى   22/01/1439.

  • تسجيل رياض الأطفال في المستوى الثالث:

من كان تاريخ ميلاده من  23/01/1437    إلى   22/01/1438

المستندات المطلوبة لتسجيل أطفال الروضة ومدارس الطفولة المبكرة 1443/2021

  • يجب على ولي الأمر الراغب في تسجيل طفله في رياض الاطفال طباعة نموذج الكشف الطبي بطفل الروضة من نظام نور، وأخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي، وإحضار ملف شامل، وتسجيل فيه بيانات الطفل.
  • تجهيز صورتين شخصيتين، وصورة من شهادة التطعيم الخاصة بالطفل، وصورة من هوية الأب وإثبات السكن، وملف ورقي شامل.
  • القيام بإرفاق الأوراق السابقة للروضة التي تم تسجيل الطفل فيها عبر نظام نور.

ملاحظات عامة حول تسجيل رياض الأطفال 1442 – 1443

  • الاطفال المسجلون في الروضات الحكومية الأهلية وملفاتهم فعالة، سيتم انتقالي بشكل تلقائي إلى المستوى التالي.
  • سيتاح التسجيل في الروضات الحكومية لجميع الأطفال المسجلين في الروضات الأهلية.
  • التسجيل متاح طوال العام الدراسي، وعند عدم وجود شاغر يمكن إدارج الاسم في قوائم الانتظار، مع العلم أن الأولوية في القبول لمن يسجل أولا.

خطوات وكيفية تسجيل رياض الاطفال عبر نظام نور ولي الأمر

  1. للتسجيل الطفل في نظام نور يجب الولوج إلى نظام نور، ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال كنت مستخدم جديد، سيتم الانتقال إلى صفحة تسجيل ولي الأمر.
  2. يجب على ولي الأمر إدخال السجل المدني، ومن ثم اختيار تسجيل طالب جديد، ومن ثم إدخال رقم هوية الطفل، واختيار صلة القرابة “أب”، وتاريخ الميلاد.
  3. يجب تحديد المستوى المناسب لعمر الطفل، واستكمال باقي بيانات الطفل المطلوبة، ومن ثم اختيار الروضة، ومن ثم الإقرار والتعهد بدقة البيانات.

وفيما يلي فيديو يوضح آلية التسجيل في رياض الأطفال من خلال نظام نور المركزي

للمزيد يمكن الوصول إلى رابط تسجيل الاطفال في الروضات و مدارس الطفولة المبكرة عبر نظام نور 1443 – 1442 من هنا.