التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر أخبار ومستجدات الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الحرس الوطني اليوم عن بدء استقبال طلبات تقديم الراغبين في الالتحاق في كلية الملك خالد العسكرية من حملة الثانوية العامة للعام 1442 – 1443، حيث بينت الكلية عدد من الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في المتقدمين على الكلية.

وحددت الكلية موعد استقبال الطلبات من قبل المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021 ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 25 شوال 1442 الموافق 6 يونيو  2021، وذلك من خلال موقع لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني والذي نرفق لكم رابطه أسفل المقال بعد أن نبرز لكم أهم الشروط المطلوبة من المتقدمين والمبينة في الإعلان الرسمي.

شروط التقديم بكلية الملك خالد للثانوية 1442 – 1443

  1. الجنسية السعودية وعدم الزواج من غير سعودية.
  2. أن يكون عمر المتقدم بين 17 و 22 عاماً.
  3. أن يمتلك المتقدم شهادة الثانوية العامة من خريج هذا العام 1442 وأن لا يقل المعدل عن 80%.
  4. أن يكون الطول والوزن متناسبين وفقا للائحة الطبية بحيث أن الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم )
  5. أن يكون المتقدم حاصل على اختبار القدرات واختبار التحصيلي بمعدل لا يقل عن 60.
  6. أداء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.
  7. حسن السير والسلوك.
  8. القدرة على اجتياز إجراءات القبول المختلفة والتي تشمل المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، اختبار كفايات الحرس الوطني.
  9. اجتياز الفحص الطبي ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

رابط وتعليمات تقديم طلب عبر لجنة القبول والتسجيل

من أبرز التعليمات الهامة من اجل إنجاح عملية تقديم طلب التسجيل في موقع لجنة كلية الملك خالد العسكرية، أن يكون لدى المتقدم حساب في منصة أبشر، وذلك من أجل إكمال الطلب من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، كما يجب على المتقدمين إرفاق الاوراق والمستندات المطلوبة من صور وشهادات مع الطلب، على أن يتم إكمال الطلب خلال مدة اقصاها ساعة من بدء تعبئة البيانات.

وتعتبر كلية الملك خالد إحدى الكليات العسكرية التي تم إنشاؤها من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث تتبع إلى وزارة الحرس الوطني، حيث تقدم الكلية العلوم العسكرية والأكاديمية والعلوم الأمنية، من أجل تخريج أفراد جاهزين للعمل في وحدات الحرس الوطني، من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم اللازمة من أجل الانخراط في العمل الأمني.

رابط القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية 1443 – 1442 لحملة شهادات الثانوي من هنا