التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد عن فتح باب التقديم والتسجيل إلكترونياً في الجامعة للعام الدراسي المقبل 1443 لكل من درجتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة ، وذلك اعتباراً من يوم السبت ويستمر حتى تاريخ 28 ذو القعدة 1442.

وأشارت الجامعة بأن القبول في الجامعة يعتمد على المفاضلة بين المسجلين من الطالبة وفقاً لنسب القبول المؤهلة أو الموزونة لكل تخصص، وبحسب ترتيب الرغبات للمتقدم أو المتقدمة، مشيرة إلى أن تسجيل وتقديم الطلبات سيتم من خلال بوابة القبول أكاديميا الخاصة بها، والذي سنرفق لكم رابطها أسفل هذا المقال.

شروط القبول في جامعةالملك خالد 1443

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، حيث في حال كان المتقدم من أم سعودية، عليه إرسال الهوية الوطنية للأم – صورة شهادة الميلاد – كرت العائلة على الإيميل التالي : Reg@kku.edu.sa
  2. الحصول على الهوية الوطنية.
  3. ألا يكون المتقدم قد فصل أكاديمي ا أو تأديبي ا من الجامعة أو من أي جامعة سعودية أخرى.
  4. لقبول الكليات الصحية، يجب ألا يقل المعدل التراكمي للثانوية العامة عن ٩٠ ٪ وأن يكون من خريجي السنة الحالية.
  5. ألا يمضي أكثر من خمس سنوات من تاريخ الحصول على شهادة الثانوية العامة علماً أن الأولوية للقبول تكون لخريجي السنة الاحدث.
  6. للطالبات ستظهر الرغبات لمركز القبول الخاص بالمنطقة التعليمية المتخرجة منها الطالبة و في حال رغبتها في تعديل مركز القبول فيكون قبل عملية تقديم طلب القبول من خلال توفير المستندات المطلوبة.

آلية احتساب النسبة المؤهلة والموزونة للتخصصات

أوضحت جامعة الملك خالد أن آلية احتساب النسبة المؤهلة والموزونة للتخصصات ستتم وفقا لما يلي:

أولا: احتساب النسب المؤهلة

  • 30٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة.
  • 30٪ اختبار القدرات العامة.
  • 40٪ الاختبار التحصيلي.

ثانياً: احتساب النسبة الموزونة

  • 50٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة.
  • 50٪ اختبار القدرات.

وأشارت الجامعة بأنه سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين والمتقدمات بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابة التقديم.

إعلان نتائج الترشيح والقبول في جامعة الملك خالد

حددت الجامعة يوم 30 ذو القعدة 1442 موعداً لإعلان نتائج الترشيح للقبول، فيما سيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية ابتداء من 2 ذي الحجة، إلى يوم 18 من الشهر نفسه، وأشارت إلى عدد من التعليمات التي يجب اتباعها من قبل المقبولين في نتائج الترشيح والتي جاءت كما يلي:

  • على المرشح الدخول على طلب القبول خلال ٤٨ ساعة من مواعيد الترشيح للإطلاع على التخصص ويمكنه الموافقة أو الرفض.
  • بعد موافقة المرشح على التخصص المرشح عليه ستصله رسالة بالرقم الجامعي خلال ٤٨ ساعة.
  • عند رفض التخصص يسقط حق الطالب في التخصص.
  • في حال كان للمرشح قبول في جامعة أخرى والموافقة على التخصص المرشح عليه سيتم التواصل مع الطالب برسالة نصيه لإفادته بذلك وعليه الانسحاب من الجامعة الأخرى او الغاء طلبه من جامعة الملك خالد.
  • يمكن الإطلاع على نتائج الترشيح من خلال خدمة الترشيح ونتائج القبول من بوابه القبول.

وخصصت الجامعة عدداً من منسوبيها للرد على استفسارات القبول والمساعدة في حل جميع الصعوبات التي قد تواجه الطلاب والطالبات، وذلك بتقديم الطلب من خلال نظام الاستفسارات على بوابة القبول أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد بالجامعة 0172418000.

ويمكن للراغبين في التسجيل بجامعة الملك خالد 1443 الوصول إلى بوابة القبول أكاديميا من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.