التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، بدأت وزارة التعليم السعودية الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021 بإعلان نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام 1442 – 1443 عبر نظام نور، وذلك بعد أن أتاحت في وقت سابق إدخال الراغبات للنقل الداخل والخارجي من خلال نظام فارس ذون الحاجة لتحديث البيانات.

وكانت وزارة التعليم قد حددت في تعميمها الصادر حول حركات النقل لهذا العام عدد من الضوابط من أجل إتمام عمليات النقل وفقاً للمعايير المعمول بها، حيث أتاحت لكل معلم ومعلمة إدخال  من رغبة واحدة وحتى 20 رغبة بالنقل، مشيرة إلى أن أي بيانات يتبين عدم صحتها يؤدي إلى إلغاء طلب النقل.

وقالت وزارة التعليم بأن استعلام النتائج سيكون من خلال نظام نور المركزي، والي يعد إحدى الأنظمة الإلكترونية التعليمية التي دشنته وزارة التعليم من أجل أن يكون النواة الأساسية للمسار التعليمي، والذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية والتي من أهمها التسجيل للطلاب والطالبات وإعلان النتائج وتنظيم عمليات النقل الخارجي والداخلي للمعلمين والمعلمات وغيرها من الخدمات الأخرى.

طريقة الاعتراض على نتيجة حركة النقل الخارجي 1442 عبر نظام نور

وأشارت الوزارة إلى فتح باب الاعتراض والتظلم على حركة النقل سيبدأ مع بدء إعلان النتائج للحركة ويستمر لمدة أسبوع، عبر حساب المعلم بموقع نور، مؤكدة بأن موعد اعتماد نتيجة الحركة وتعميم نتائجها وتبليغ آلياتها للإدارات التعليمية بعد انتهاء مهلة التظلم.

1- تسجيل الدخول لحساب المعلم في نظام نور والضغط على الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي.

2- ستظهر شاشة تحتوي على كافة بيانات صاحب طلب التظلم، ومن ثم يجب الضغط على “لطلب التظلم أنقر هنا”.

3- ومن ثم ستظهر شاشة فيها جدول يبين طلبات التظلم السابقة وحالتها، ويمكن تقديم التظلم من نفس الجدول ووصف المشكلة ومن ثم الضغط على حفظ، وسيقوم النظام بإرسال الطلب للدراسة.

رابط استعلام نتائج النقل الخارجي عبر نظام نور المركزي ١٤٤٢ – ١٤٤٣

قالت وزارة التعليم بأنه يمكن لكافة المعلمين والمعلمات المتقدمين بطلبات النقل لهذا العام الاستعلام عن النتيجة من خلال حساب المعلم في موقع نور، وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  1. فتح موقع نظام نور وتسجيل الدخول ببيانات المعلم
  2. الانتقال إلى أيقونة قسم شؤوون المعلمين.
  3. الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي لهذا العام.

ويمكن للراغبين في الولوج إلى الموقع الرسمي لنظام نور المركزي  والاستعلام عن نتيجة حركة النقل الانتقال من هنا.