التخطي إلى المحتوى

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف وإيداع معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين لشهر محرم 1443 ، حيث ستباشر الوزارة في إيداع الإعانة الشهرية “الراتب” مع الساعات الاولى من يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021 في حسابات المستفدين البنكية بشكل مباشر، حيث تشمل الإعانة المخصص للمستفيدين المعاش الضماني وتسديد جزء من فواتير الكهرباء بالإضافة إلى دعم السلة الغذائية.

وكانت الوزارة قد أتمت سحب تأدية المعاش الضماني في سجل المستفيدين الشهري، حيث يقصد بسحب التأدية نجاح المستفيد بتخطي البحث الشهري الذي تقوم به وكالة الضمان الاجتماعي والتأكد من عد وجود ملاحظات توجب الإسقاط من الخدمات، ومن ثم سحب المخصص للمستفيد من القائمة المالية للوزارة الى حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن الوزارة بشكل شهري بإيداع أكثر من مليار ونصف ريال كمساعدة شهرية دورية لكافة الأفراد والأسر الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط لنظام الضمان الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم أكثر من 900 الف مواطن ومواطنة مسجلين في الخدمات لدى الوزارة، حيث يتم الصرف في موعد محدد في الاول من كل شهر هجري.

استعلام معاش الضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن المبالغ المستحقة للمستفيدين من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، حيث يمكن من خلال الدخول من خلال بيانات النفاذ الوطني ومن ثم الانتقال إلى سجل المدفوعات الشهري وتحديد سجل المستفيد الشهري ومن ثم تحديد دورة الدفع الشهرية اختيار عرض.

ويمكن الوصول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لمستفيدي الضمان الاجتماعي والاستعلام عن الخدمات الضمانية من هنا.

رابط التقديم والتسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت

يمكن للراغبين في التقدم على خدمات الضمان الاجتماعي المختلفة القيام بالدخول إلى المنصة الإلكترونية للوزارة، والتي يتم توضيح كافة التفاصيل والفئات والشروط التي يحق لها التقدم والقيام بتعبئة طلب التقديم من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنا.