التخطي إلى المحتوى

أكملت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع الأمانات الإقليمية استعداداتها للعطلة الوطنية الحادية والتسعين يوم الخميس المقبل، حيث ستشهد العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية في مختلف المدن تحت شعار #هي_لنا_دار.

حيث كان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية قد أعلن عن شعار اليوم الوطني السعودي للعام 1443 -2021، باسم هي لنا دار.

ستشهد سماء العاصمة الرياض العروض الجوية التي يقدمها فريق الصقور السعودية والطائرات الحربية السعودية والطيران المدني. ستقدم طائرات الهليكوبتر تدريبًا تقنيًا تحمل العلم السعودي بالقرب من المبنى الصناعي الشمالي في الرياض يوم الخميس المقبل في الساعة 4 مساءً.

كما سيتم إطلاق المفرقعات النارية في 13 مدينة في جميع أنحاء المملكة، بدءًا من الساعة 21:00 في مواقع مختلفة. وفي الوقت نفسه، سيتم إطلاق العديد من فعاليات الفنون الغنائية مساء الخميس، بمشاركة أبرز نجوم الغناء في مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات المسرح والتراث الثقافي ومعارض الرسم الوطني في مختلف المناطق السعودية، فيما قد تم تزيين الشوارع السعودية بالأعلام والأضواء الخضراء، وكانت الأمانات الإقليمية قد أتمت تزيين الأماكن العامة والتاريخية والتاريخية للاحتفال بهذه المناسبة.

اليوم الوطني 91 في الرياض

ستقوم وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الإدارة العامة للترفيه بتنظيم أداء عسكري لمدة ساعة واحدة على جبهة الرياض يتضمن مشاركة المرأة في المعرض لأول مرة. كما يضم المعرض متحفًا يحتوي على الأسهم الرئيسية لقطاعات وزارة الداخلية من ذلك الوقت إلى المغرب يوم الخميس. ستتحقق قوات الحرس الملكي من ذلك بمسيرة لفرقهم الخاصة، وهو معرض سيارات قديم يواكب الملوك السعوديين، بالإضافة إلى عروض الفروسية والفرق الموسيقية. يبدأ الحدث من الساعة 4:00 مساءً حتى 8:00 مساءً.

فعاليات العيد الوطني في المنطقة الغربية

في المقابل، أوضح المهندس سعيد بن علي القرني نائب سكرتير خدمة المجتمع في جدة أنه سيتم تحديد موعد لسكان جدة وزوارها في العروض الشعبية ومسابقات الأطفال والدمى المتنقلة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي.

وسوف يضم الفن الجداري أيضًا اللوحة الجدارية الفنية، وهو تصميم لوحة وطنية يتطابق مع هوية العيد الوطني. وأوضح المهندس القرني أنه بالإضافة إلى حدث ركوب الدراجات، ستقيم أمانة جدة مباراة عرض في ملعب الفاير بول على شارع الأمير سلطان من قبل فريق الدراجات الشجعان، والتي ستبدأ من شارع الأمانة عبر الكورنيش الأوسط وشارع فلسطين وشارع الأندلس ثم تعود إلى شارع الأمانة . .

وأضاف أن الفعاليات ستشمل إطلاق مبادرتين لإعادة زراعة الشجر وتحسين المساحات الخضراء بالتعاون مع جمعية البر وإحدى الشركات التجارية في ممشى اليمامة وحديقة النخيل وشارع الأمير نايف وممشى الأمير فيصل بن فهد.

من جانبها، تخطط جمعية العيون جدة لإطلاق 6 فعاليات مختلفة، بما في ذلك معرض صور جداوية، وبطولة عيون متعددة الألعاب، وتلوين شعار اليوم الوطني، وجدارية اليوم الوطني 91، والرقصات الشعبية.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 1443 في المنطقة الشرقية

بدأت السلطات في المنطقة الشرقية الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين للمملكة، وتزيين شوارع المنطقة الشرقية بالأعلام والأضواء الخضراء، بالإضافة إلى لوحات تظهر معالم هامة للمنطقة الشرقية. وشمل ذلك قصر إمارة الدمام السابق، ومركز الملك عبد العزيز الدولي الثقافي في الظهران، و «إثراء» والعديد من المعالم الأثرية والشخصيات الجمالية للمنطقة الشرقية. وستشهد المحافظات الشرقية مسيرات غنائية وطنية ومعارض للسيارات العتيقة وعرض الأفلام الوثائقية الوطنية بهذه المناسبة، وستوزع أكثر من 5000 هدية للمواطنين والمقيمين.