التخطي إلى المحتوى

في جديد ماورد من أحدث إعلانات وظيفية للنساء صادرة عن وزارة الداخلية، أعلنت القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي عن فتح تقديم طلبات النساء الراغبات في الالتحاق للعمل في الخدمة العسكرية ضمن قوات الأمن الدبلوماسي للعام 1443 برتبة جندي، ودعت لجنة القبول والتسجيل المركزي بالوزارة حملة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس للتسجيل والتقديم من خلال منصة أبشر للتوظيف.

ومن خلال هذا المقال ننشر لكم أهم الشروط اللازمة من أجل التقديم على وظائف قوات الامن البلوماسي من خلال أبشر، ونوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بموعد التقديم وآلية وطريقة التقديم بشكل صحيح وفقا للتعليمات الصادرة عن لجنة القبول والتسجيل في الوزارة الخاصة بالوظائف العسكرية.

شروط التقديم على وظائف الأمن الدبلوماسي نساء 1443

  1. الجنسية السعودية للمتقدمة وأن لا تكون متزوجة من غير سعودي.
  2. الهوية الوطنية سارية المفعول وتوافر المؤهل العلمي المناسب -شهادة الثانوية العامة أو أعلى-
  3. أن تمتلك المتقدمة الطول المناسب والوزن الملائم من أجل الخدمة العسكرية.
  4. توافر معادلة من وزارة التعليم للشهادات الصادرة من خارج المملكة.
  5. حسن السيرة والسلوك للمتقدم وأن لا تكون محكومة في أي جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  6. أن تكون المتقدم قد سبق لها العمل في وظائف الخدمة العسكرية أو تم طرها من المعاهد والكليات العسكرية لأي سبب.
  7. التمكن من اجتياز كافة اختبارات القبول المقررة للمقبولات بشكل مبدئي.

رابط وموعد التقديم على توظيف قوات الامن الدبلوماسي ١٤٤٣

بحسب الجدولة الزمنية التي تم نشرها على موقع أبشر للتوظيف التابع لوزارة الداخلية، فقد تم تحديد موعد استقبال طلبات التقديم من الراغبات الذين تنطبق عليهم الشروط العامة وفقا لما يلي:

  • يبدأ التقديم من يوم السبت الموافق 8 ربيع الثاني 1443 (الساعة 10 صباحاً) حتى يوم الخميس الموافق 13 ربيع الثانيـ (الساعة 10 صباحاً).

وقالت الوزارة في تعليماتها للمتقدمات بأن التقديم للوظائف العسكرية من خلال أبشر للتوظيف لا يتطلب تسجيل الدخول المسبق للمنصة، حيث يمكن التقدم بطلب الالتحاق من خلال الوظائف الشاغرة بشكل مباشر في المنصة بما يتناسب مع المؤهلات والشروط في الإعلان الوظيفي، مع عدم التقديم على أكثر من وظيفة في نفس القطاع.

ونوهت إلى ضرورة تعبئة بيانات طلب التقديم بشكل سليم وتحري الدقة في البيانات المرسلة في الطلب، حيث أن خطأ في البيانات المقدمة تؤدي إلى استبعاد طلب المتقدمة من إجراءات الترشيح.

فيما سيكون إعلان نتائج القبول في الامن الدبلوماسي سيكون من خلال إرسال رسائل قصيرة على رقم جوال المتقدمة المسجل في طلب التقديم، كما سيتم تحديد مواعيد استكمال إجراءات القبول المبدئي والنهائي من خلال خدمة استعلام نتائج القبول المتوافرة في منصة ابشر للتوظيف، والتي تتيح معرفة مكان المقابلة والتعليمات المطلوبة، حيث يمكن ذلك من خلال:

  • الدخول على منصة أبشر توظيف.
  • نتيجة القبول.
  • ادخال البيانات المطلوبة للمتقدم.
  • وستظهر تفاصيل نتيجة القبول للمتقدم.

وتسهيلا على المتقدمات يمكن الوصول إلى رابط تقديم القوات الخاصة للامن الدبلوماسي للعام 1443 -2021 .