التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات المتعلقة بنهاية الفصل الأول  الحالي 1443 – 2021، ننقل إليكم رابط استعلام النتائج برقم الهوية واستخراج درجات وشهادات وأعمال الفصل الأول 1443>

حيث بدأ نظام نور المركزي بإتاحة الاستعلام عن نتائج وشهادات الطلاب في المراحل الدراسية المختلف للفصل الدراسي الأول، وذلك بعدما بدأت المدارس استكمال تقويم الأداء في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور من أجل إتاحة هذه النتائج للاطلاع عليها، وذلك وفقاً للطريقة الموضحة من قبل الوزارة في معرفة النتائج الفصلية وأعمال الطلبة من خلال رقم الهوية.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن آلية تقديم الاختبارات لتكون حضوريا وفي بعض الحالات عن بعد، على أن تكون عمليات الانهاء للاختبارات واعتماد الدرجات في نظام نور بشكل تدريجي وفقا للمرحلة الدراسية>

حيث تم  أولا رصد نتائج وإصدار شهادات طلاب رياض الأطفال الصف الأول والثاني الابتدائي المجتازين لمعايير التقويم، ومن ثم رصد نتائج الطلاب من الصف الثالث إلى الصف السادس، ومن ثم رصد نتائج طلاب المتوسطة والثانوي، وإتاحة رابط استعلام نظام نور برقم الهوية.

الاختبارات والنتائج في موقع نور

نشرت وزارة التعليم في التعميم الخاص بإنهاء أعمال الفصل الدراسي والتعليمات والتنظيمات التي يجب الالتزام بها من كافة العناصر التعليمية التي تشمل اولياء الامور والطلاب بالإضافة إلى الكادر التعليمي من قادة المدارس والمعلمين والمعلمات، حيث نوهت إلى هذه التواريخ المهمة لهذا الفصل:

  • تبدأ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد 9 ربيع الآخر 1443هـ وعلى مدى ثلاثة أيام عن بُعد، مع استبدال الاختبارات العملية بمشاريع أو بحوث أو تقارير.

  • تقرّر إجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية عن بُعد؛ على أن يبدأ الاختبار الساعة الرابعة عصراً، كما تقرر اختبار طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية حضورياً بالمدرسة؛ لمن استكملوا التحصين بجرعتين من لقاح كورونا ممن أعمارهم (12) عاماً.

  • التقيد بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والصحية التي تضمن سلامتهم، والاستفادة من كافة الفصول والمرافق، وتقسيم الطلبة لمجموعات في اليوم الواحد وفق جدول تضعه المدرسة، وكذلك إجراء الاختبارات في جلسة واحدة بحيث لاتزيد عن مادتين في اليوم الواحد.

  • تُجرى الاختبارات عن بُعد من خلال المنصات التعليمية لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية ممن لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح؛ لأسباب صحية موثقة أو لعدم إتمامهم (12) عاماً، أمّا الطلبة الذين لم يستكملوا الجرعتين فيكون اختبارهم عن بُعد من خلال المنصات التعليمية مع حسم درجة المواظبة.

إعلان النتائج في نظام نور الإلكتروني

في الواقع يُتيح التسجيل على نظام نور إمكانية الحصول على الكثير من المميزات يتمثل أبرزها الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا لجميع المراحل التعليمية بدءً من الصف الأول الابتدائي مروراً بالمرحلة المتوسطة وصولًا إلى المرحلة الثانوية، إمكانية تسجيل الطلاب إلكترونيًا عند التحاقهم للمدرسة لأول مرة، بشرط أن يكون الطالب سعودي، القدرة على نقل الأطفال من مدرسة إلى أخرى عند السفر داخل المملكة السعوديّة.

كما يتيح النظام معرفة مستوى الأبناء الدراسي ومتابعة نسبة الغياب والحضور حتى أثناء الدراسة أون لاين، ومتابعة الأطفال من حيث الأنشطة والسلوك حيث يُضاف تقريرًا مُفصل من المدرسين الأبناء، بالإضافة إلى التواصل مع الهيئة التعليمية في حالة حدوث أي مشكلة، أو الرغبة في معرفة تفاصيل أكثر عن نشاط وسلوك الطالب.

استعلام النتائج من خلال نظام نور برقم الهوية 1443

يمكن من خلال موقع نور الحصول على النتائج بكل سهولة، وذلك للطالب أو ولي الأمر، حيث كل ما يتطلب هو الوصول للنظام بالرابط الرسمي ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع نور الإلكتروني.
  2. تسجيل الدخول إلى النظام مستخدمًا اسم المستخدم أو رقم الهوية مع الرمز السري.
  3. اختيار حقل التقارير من الصفحة الرئيسية ومن ثم اختيار نوع الشهادة المفقودة.
  4. الانتقال إلى الصفحة التالية تلقائي وإضافة البيانات المطلوبة من حيث العام الدراسي والصف، ومن ثم البحث.
  5. إضافة اسم الطالب، ومن ثم عرض الشهادة التي تم إضافة بياناتها من قبل.
  6. وإذا كُنت تريد طباعة الشهادة، فقط قُم بالضغط على عرض الشهادة ومن ثم PDF، وفي النهاية طباعة.

وبذلك يوفر النظام طريقة متكاملة من أجل استعراض التفاصيل التي تتعلق بسجلات الطلاب التعليمية والتي تشمل الدرجات والنتائج، وأعمال السنة تقارير الحضور، حيث تكون مسيرة الطالب التعليمية مخزنة في ملفه منذ التحاقه في المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية لتكون مرجعاً للطلاب واولياء أمورهم ولوزارة التعليم أيضا.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق Noor Results 1443

توفر وزارة التعليم مع نهاية كل فصل دراسي رابط مخصص من أجل الاستعلام المباشر لنظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط، وهو الرابط الذي يتم تفعيله من قبل الوزارة ويتم الإعلان عن ذلك من خلال القنوات الرسمية للوزارة، حيث يمثل هذا الرابط الأكثر تداولاً بين الطلاب والطالبات واولياء أمورهم لما يوفره من سهولة الحصول على الشهادات وإشعار درجات الفصل الدراسي دون عناء الدخول للنظام برقم سري.

والجدير بالذكر ان رابط NoorResults الذي تخصصه الوزارة يتم تفعيله فقط في الأيام الأخيرة من الاختبارات من أجل إتاحة معرفة الدرجات بسهولة، ومن خلال موقعنا نرفقه إليكم ليكون لديكم فور التفعيل من قبل التعليم.

رابط الولوج إلى موقع نظام نور المركزي بالهوية

يُمكن الولوج إلى الموقع في أي وقت مستخدمًا رقم الهوية أو اسم المستخدم مع الرقم السر حيث عملت وزارة التعليم جاهدة لتقديم نظام سهل الاستخدام مناسب لكلًا من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، بجانب نظام نور شهادات الطلاب EduWave يُمكنك معرفة إنجازات الطالب على مدار الفصل الدراسي وسلوكه، حيث ساهم النظام بصورة كبيرة في تحسين مستوى الطلاب الأكاديمي.

ومن الجدير بالذكر ان النظام قد يشهد بين الحين والآخر للتوقف نتيجة الضغط الهائل التي تتعرض لها خوادم الموقع، خصوصاً في فترة الاختبارات ورصد النتائج، وعليه فإنه في تلك الحالة سيتم المحاولة في تسجيل الدخول للموقع في وقت آخر.

  • موقع نظام نور للاستعلام المركزي وتسجيل الدخول من الرابط هنا
  • نظام نور اعلان النتائج والشهايد برقم الهوية ورمز التحقق 1443 من الرابط هنا