التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1443، في ظل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني الحالي؛ تسعى المملكة العربية السعودية إلى تطبيق الطريقة الملائمة التي يمكن من خلالها أن يتم تطوير العملية التعليمية للطلاب؛ لهذا السبب تم تقديم نتائج نظام نور برقم الهوية 1443 Noor Results والذي يمكن للطلاب من الدخول إليه للاستعلام بشكل مباشر، ومن ثم سوف تظهر نتائج الطلاب على الموقع بشكل مباشر وعرض التقارير الفصلية والشهادات.

مزايا منصة نظام نور المركزي Noor EduWave

لابد من معرفة أهم الأهداف لهذا النظام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • وسيلة لتحسين مراحل التعليم والابتعاد عن الطرق التقليدية في التعليم، وتعمل على تحسين آداء الطلاب، وزيادة الإنتاجية كوسيلة لزيادة التقدم في التعليم.
  • يحتوي على جميع المعلومات والدلائل الإرشادية التي يمكن أن يحتاج إليها الطلاب، وإن هذا النظام مؤهل على أن يساعد الطلاب ويعمل على تنمية مستواهم، وذلك من خلال خدمة ولي الأمر والطلاب.
  • يحتوي على جميع المنظومات التعليمية التي تم إضافتها إلى هذا النظام، وبناء على ذلك فإنه أصبح نظام شامل، كما يعتبر وسيلة تعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد بالنسبة إلى الطلاب والمعلمين.
  • يمكن متابعة مستوى الطلاب من خلال هذا النظام بسهولة، وذلك من خلال معرفة مواعيد الحضور والغياب، حيث أن به صفحة يمكن من خلالها الرد على جميع استفسارات أولياء الأمور، كما أنها تسهل أن يتم علم حساب عليه.

ما هو برنامج نور المدرسي؟

برنامج نور المدرسي هو نظام يفدم العديد من الخدمات المختلفة والتي يمكن من خلالها أن تحصل على جميع المعلومات التي تحتاج إليها، ومن ضمن خدمات هذا البرنامج ما يلي: تقديم العديد من الخدمات التعليمية إلى الطلاب، يساعد أولياء الأمور على متابعة مستوى الطلاب، ويمكن من خلالها الوصول إلى نتائج الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، ويجعل الطلاب يطالعون النتائج والشهادات على مدار سنوات تعلميهم، وتقديم ملخص كامل حول أنشطة الطالب وسجل الغياب والحضور.

كيف اطلع شهادتي من نظام نور؟

نظام نور شهادات الطلاب EdwWave حيث يُعدّ نظام نور المركزي النظام الرسمي المسؤول عن العملية التعليمية في المملكة السعوديّة، يتميز بتقنيات إلكترونية عالية تجمع بين كلًا من الهيئة التعليمية واولياء الأمور مع نخبة من الخدمات التي تهدف إلى سد العجز بين النظام التقليدية والتواصل عبر زيارة المدرسة والبيئة الرقمية الحديثة، يُتيح نظام نور Noor إمكانية الحصول على شهادات الطلاب عبر معرفة النتائج نسبيًا للعام الدراسي 1443، تابع معنا.

موقع نظام نور برقم الهوية فقط لطلاب المتوسط والثانوي  1443  Noor Results

لقد تم تفعيل هذا النظام مؤخرًا للتسهيل على الطلاب في الحصول على جميع المعلومات حول الدرجات والنتائج التي يحتاج إليها الطلاب، في مختلف المراحل سواء كان ذلك في  المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وكذلك في نظام التعليم العام وفي نظام المقررات، ويعد رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1443 من أكثر ما يبحث عنه الطلبة في هذه الأوقات لما يقدمه من خدمات مباشر للاستعلام دون الحاجة لرقم سري.

وبحسب ما صدر عن وزارة التعليم في تعليماتها الصادرة حول عمليات رصد النتائج في موقع نور المركزي فإنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور الذين لديهم اعتراض على الدرجات التقدم بطلب لمراجعة النتائج من خلال التواصل مع المعلم أو التواصل مع المدرسة، وذلك من خلال نماذج محددة من قبل الوزارة، وكانت عمليات الاعتراض سابقاً تتم من خلال النماذج الورقية، أما في هذا الفصل الدراسي المعتمدة بنظام التعليم الإلكتروني فإنه يمكن ذلك من خلال التواصل مع المعلم للمقرر المراد الاعتراض على درجته من خلال منصة مدرستي التعليمية.

كيف اطلع نتيجة نظام نور برقم الهوية؟

إن الاستعلام على نتائج الطلاب من خلال نظام النور يتم في مجموعة من الخطوات، وذلك من خلال رقم الهوية، عليك إتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية عليك الدخول على الموقع من هذا الرابط  https://noor.moe.gov.sa/
  2. ثم تقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، حيث تتمثل هذه البيانات في اسم المستخدم واسم الطالب وكلمة السر.
  3. بعدها تقوم بالاطلاع على كافة الخدمات المعروضة من القائمة الجانبية.
  4. يمكن من القائمة اختيار التقارير الفصلية أو إشعر درجات الفصل الحالي.
  5. يمكن الاطلاع على النسبة العامو والتقدير وفقاً لتوزيع الدرجات الجديد.

من الخطوات الجيدة التي يمكنك القيام بها أن تستخدم صندوق التعليقات الذي يوجد في أسفل هذه الخانة، حتى يمكنك معرفة النتيجة بمجرد ظهورها.

للوصول إلى رابط موقع نتائج نظام نور ورمز التحقق فقط لهذا الفصل يمكن الانتقال بشكل مباشر عبر الرابط التالي: