التخطي إلى المحتوى

ضمن جديد ماورد من وزارة التعليم السعودية، أعلنت الوزارة عن البدء في إعلان حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام 1443 – 1444 اعتبارا من اليوم من خلال نظام نور المركزي، على أن يتم اتاحة استعلام الحركة بشكل إلكتروني من خلال النظام.

وفي تعميمها الصادر حول حركة النقل الداخلي لهذا العام بينت وزارة التعليم بأنه سيتم إتاحة الاعتراض على  نتيجة الحركة اعتبارا من يوم الجمعة، بالتزامن مع إعلان صدور النتائج، على أن تكون فترة الاغتراض متاحة لمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم اعتماد الحركة بعدها في 16 محرم 1444، بحيث يتم اخلاء الطرف والمباشرة بالعمل.

وكانت الوزارة قد أشارت في وقت سابق، إلى أنه ليس للمستفيدين حق المطالبة بالنقل على المهمات المكلفين بها قبل النقل، ويمكنهم التقدم للترشيح على التشكيلات المدرسية أو الإشرافية وفق الآلية المحددة في إدارات التعليم المنقولين إليها.

حركات النقل الداخلي والخارجي لوزارة التعليم

ضمن أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها نظام نور والتي عملت على إضافتها وزارة التعليم خدمة إدخال وتحديث الرغبات الخاصة بحركة النقل الداخلي والخارجي كل عام للمعلمين والمعلمات، والتي كانت في سابق تتم من خلال بوابة تكامل الإلكترونية، قبل أن يتم العمل على دمج كافة الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالمعلمين والمعلمات والطلاب وأولياء الأمور وغيرها من الخدمات في النظام المركزي لوزارة التعليم المعروف ب نظام نور.

وأتاحت الوزارة إمكانية الاطلاع على كافة حركات النقل والرغبات المدخلة في الأعوام السابقة والاطلاع على نتائج كل حركة سنويا بشكل سلس وميسر وإتاحة الاعتراض على النتائج ضمن الفترات المحددة التي تعلن عنها الوزارة كل عام.

طريقة الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الداخلي في نظام نور

فور صدور البيان الرسمي من وزارة التعليم حول حركة النقل الداخلي 1444، يمكن لكافة المعلمين والمعلمات المتقدمين لحركة النقل الداخلي استعلام نتيحة حركة النقل الداخلي وفقاً للخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لموقع نور من خلال بيانات حساب المعلم أو المعلمة.
  • الانتقال إلى خدمات شؤون المعلمين من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار الاستعلام عن حركة النقل الداخلي من القائمة الجانبية.

طريقة الاعتراض على نتائج حركة النقل الداخلي عبر نظام نور  1444

  1. تسجيل الدخول لنظام نور.
  2. الضغط على الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الداخلي.
  3. تظهر شاشة تحتوي على كافة بيانات صاحب طلب التظلم.
  4. جب الضغط على “لطلب التظلم أنقر هنا”.
  5. تظهر شاشة فيها جدول يبين طلبات التظلم السابقة وحالتها.
  6. يمكن تقديم التظلم من نفس الجدول ووصف المشكلة ومن ثم الضغط على حفظ وتقديم الطلب

رابط نظام نور لاستعلام النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات ١٤٤٤

تسهيلا على المعلمين والمعلمات الراغبين في الاطلاع على نتيجة حركة النقل الداخلي للعام 2022، ننقل إليكم الرابط المركزي لنظام نور والذي يمكن من خلاله إتمام عملية الاستعلام وفقا للخطوات الموضحة أعلاه، وذلك من خلال الرابط.