التخطي إلى المحتوى

ضمن المتابعات المستمرة لآخر الاخبار والمستجدات التي تهم منتفعي ومنتفعات الضمان الاجتماعي بالمملكة، مازالت عمليات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي متاحة لكافة المستفيدين بمختلف فئاتهم، وذلك بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن دعوتها لجميع من يتلقى دعم مالي من خدمات الضمان لتحديث بياناتهم الأساسية.

حيث أوضحت الوزارة أنها تهدف من خلال خطوتها الجديدة إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة من خلال القنوات المتاحة، والعمل على تعزيز المسؤولية  والشفلفية عند المواطنين، والتأكد من تحرك الدعم وفقاً للمسار الذي يؤدي إلى وصوله لمن يستحق الدعم ضمن إطار اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي الجديد 1441 – 1442.

وقد عناى بعض المستفيدين بمختلف فئاتهم من بعض المشاكل أثناء عملية التحديث الإلكترونية، لذللك ننقل إليكم عبر “أراتبس ” أبرز الخطوات التي يجب اتباعها من أجل إتمام العملية بنجاح.

  • تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي
  • تسجيل دخول البوابة الإلكترونية باستخدام بيانات النفاذ الوطني أبشر.
  • الانتقال  إلى الملف الشخصي والضغط على تحديث البيانات
  • إتمام التعديل اللازم وفقا للتغيرات في حال حدوثها على حالة المستفيد
  • التعهد وتقديم الطلب ووصول رسالة تفيد بنجاح التحديث
  • تصل للمستفيد رسالة على الهاتف المسجل في ملفه تفيد بنجاح عملية التحديث.

تنويه: يشمل التحديث التأكد من البيانات الشخصية، وبيانات العنوان والتواصل، وبيانات الحساب البنكي والدخل.

الجدير بالذكر أن الوزارة على أعتاب صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1441، وذلك بعدما أتمت الوزارة سحوب التأدية في سجل المستفيدين الشهرية، والتي تتيح للمستفيدين إمكانية الاطلاع على المبالغ المستحقة بعد استكمال دورة التحقق من المستفيد، وذلك قبيل الصرف المرتقب والذي سيكون لهذا الشهر يوم الأربعاء 22/06/2020.

إقرأ أيضا:  نظام نور - رابط استعلام نتائج وشهادات الفصل الثاني 1443 برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق