التخطي إلى المحتوى

أتمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف وإيداع معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين لشهر ربيع الثاني من العام 1443 ، حيث باشرت الوزارة في إيداع الإعانة الشهرية “الراتب” مع الساعات الاولى من يوم الأحد  الموافق 7 نوفمبر 2021 في حسابات المستفدين البنكية بشكل مباشر، حيث تشمل الإعانة المخصص للمستفيدين المعاش الضماني وتسديد جزء من فواتير الكهرباء بالإضافة إلى دعم السلة الغذائية.

وكانت الوزارة قد أتمت في وقت سابق سحب تأدية المعاش الضماني في سجل المستفيدين الشهري، حيث يقصد بسحب التأدية نجاح المستفيد بتخطي البحث الشهري الذي تقوم به وكالة الضمان الاجتماعي والتأكد من عد وجود ملاحظات توجب الإسقاط من الخدمات، ومن ثم سحب المخصص للمستفيد من القائمة المالية للوزارة الى حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية.

حقيقة تحديث الضمان الاجتماعي 1443

انتشر في الساعات الماضية نبأ يفيد بوجوب تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي في 20 نوفمبر الحالي، وهو الذي تم تداوله على نطاق واسع من قبل المواطنين عبر تويتر، حيث تبين أن الخبر الذي تم تداوله غير صحيح وهو خبر قديم يعود للفترة نفسها من العام الماضي عندما كان هناك حملة من قبل الوزارة لتحديث بيانات المستفيدين من خلال البوابة الإلكترونية.

وعليه فإنه لا يوجد أي تحديث للضمان خلال هذه الفترة، ووجب التنبيه بأنه في حال وجود أي حملة للتحديث سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر القنوات الرسمية للوزارة من خلال الموقع الرسمي والحساب الرسمي على تويتر.

الجدير بالذكر أن الوزارة بشكل شهري بإيداع أكثر من مليار ونصف ريال كمساعدة شهرية دورية لكافة الأفراد والأسر الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط لنظام الضمان الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم أكثر من 900 الف مواطن ومواطنة مسجلين في الخدمات لدى الوزارة، حيث يتم الصرف في موعد محدد في الاول من كل شهر هجري.