التخطي إلى المحتوى

ننقل إليكم رابط استعلام نتائج وشهادات الطلاب والطالبات 1444 عبر موقع نور المركزي بالإضافة رابط الاستعلام برقم الهوية المعروف بـ NoorResults، وذلك في ظل بدء المدراس في المراحل المتوسطة والثانوية ومن قبلها مدارس المرحلة الابتدائية في إنهاء أعمال الفصل الدراسي الحالي ورصد الدرجات في نظام نور المركزي.

حيث تعتبر النتائج من أكثر ما يشغل بال الدارسين وأولياء أمورهم في مختلف المراحلة الدراسية في هذه الأثناء، حيث قام القسم الإلكتروني في الوزارة بإنشاء نظامًا تعليميًا إلكترونيًا يحتوي على جميع الخدمات التي تهُم كلًا من الطلاب، وأيضًا المدرسين؛ والتي جاء في أبرزها وأكثرها  زيارة خدمة الاستعلام عن النتائج برقم الهوية 1444.

مواعيد اختبارات ونتائج الفصل الأول 1444

بحسب ما أعلنت التعليم في وقت سابق حول التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي، هذه أبرز المواعيد للفصل الأول 1444:

  • اختبار المواد الشفوية  – 19/4/1444
  • اختبار المواد المحمولة في نظام المقررات – 19/4/1444
  • الاختبارات النهائية – 26/4/1444
  • إغلاق الدرجات – 29/4/1444
  • إعلان النتائج عبر نظام نور – 30/4/1444
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول – 30/4/1444
  • بداية الفصل الدراسي الثاني – 10/5/1444
  • اختبارات الدور الثاني لنظام المسارات – 10/5/1444.

نظام نور نتائج الطلاب

يساعد نظام نور الطلاب وأولياء الأمور في معرفة النتائج، كما أنه يسعى إلى التقليل من البحث على نتائج الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من قبل أولياء الأمور، ولقد كان هذا النظام سبب في التأثير بشكل إيجابي، ومن أهم مزايا هذا النظام أنه يحتوي على قاعدة بيانات تساعد في حصول الطلاب على جميع ما يحتاجون إليه من خدمات تعليمية مختلفة.

يوجد في هذا النظام الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم التعرف على نتائج الطلاب، كما أنه يقدم الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، حيث أنه يمكن الطلاب من معرفة النتائج من خلال رقم الهوية واستخراج تقارير الدرجات والكشوفات الفصلية من خلال الدخول للصفحة الرئيسة لكل مستخدم سواء كان طالب أو ولي أمر ، مع إمكانية طباعة الشهادات الخاصة بهم، ويعمل على التوصيل بين الطالب وبين المدرسة والمعلمين مستخدم أحدث التقنيات.

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1444

عممت وزارة التعليم على كافة المناطق التعليمية بضرورة توجيه التعليمات للمدارس والمعلمين من أجل تحديد المواعيد النهائية لرفع الدرجات ورصدها في نظام نور المركزي، حيث حددت الوزارة يوم الخميس الموافق 30 ربيع الثاني كآخر موعد من أجل إصدار النتائج في كافة المراحل التعليمية المختلفة، على أن تبدأ الإجازة النهائية للعام الدراسي بعد انتهاء ذات اليوم.

يُعتبر نظام نور واحدًا من الأنظمة الإلكترونيّة الناجحة في المملكة حيث يربط كُلًا من المنظمة التعليمية، والطلاب، وأيضًا أولياء الأمور في مكانًا واحد يُمكنهم التواصل من خلاله وهم في المنزل، ويمكن  الحصول على النتائج في جميع المراحل بدايةً من الروضة وصولًا إلى الثانوية العام، حيث يُمكنك استخراج نتائج الطلاب نظام نور كما يلي:

  1. الضغط على رابط موقع نظام نور المباشر الرسميّ عبر الضغط على الرابط https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.
  2. تسجيل الدخول عبر إضافة اسم المستخدم، ورمز المرور الشخصي.
  3. النقر على كلمة تسجيل الدخول والانتقال مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية.
  4. اختيار كلمة الخدمات الإلكترونيّة، ومن ثم الضغط على كلمة تقارير.
  5. اختيار إشعار بنتيجة الفصل الدراسي الحالي-
  6. سوف تظهر جميع النتائج فور إضافتها على الموقع في جميع المواد الدراسية.

نظام نور نتائج الابتدائي والمتوسط والثانوي بالهوية 1444

شددت وزارة التعليم على كافة الطلاب والطالبات على ضرورة استعلام النتائج والشهادات بأنفسهم وعدم اللجوء إلى مقدمي الخدمات بمقابل مادي لما في ذلك تعريض للبيانات الشخصية للخطر، محذرة من مشاركة بيانات الدخول لنظام نور مع أي شخص آخر، وأكدت على أن جميع النتائج لكافة الطلاب في الابتدائي يمكن استعلامها من خلال حساب ولي الأمر، أما نتائج المتوسط والثانوية فيمكن استخراجها من خلال حساب الطالب نفسه بموقع نور.

برقم الهوية الوطنية بدون كلمة سر .. استعلام موقع نور ١٤٤٤

من المنتظر أن تعلن وزارة التعليم من خلال الحسابات الرسمية لها عن تفعيل رابط شهادات الطلاب برقم الهوية فقط 1444 – 2023، وذلك خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني في ضوء تأجيل اختبارات يوم الأربعاء.

بكل الأحوال فإننا نرفق لكم رابط النتائج من خلال مقالنا هذا، علما بأنه غير مفعل حاليا ويقوم بالتحويل إلى الموقع الرئيسي لنور، ولكنه سيعمل فور تفعيله من الوزارة بشكل رسمي، حيث يمكنكم فتحته ومن ثم إضافته إلى المفضلة لديكم سواء في الجوال أو الحاسوب، حيث يمكن من خلاله استخراج النتيجة للمراحل المتوسطة والثانوي فقط بالهوية ورقم التحقق.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم خلال الأيام المقبلة عن تحديد الآليات والتفاصيل المتعلقة بالفصل الدراسي الجديد، حيث ستصدر الوزارة قريباً بياناً تفصيلياً توضح كافة الأمور التي يرغب في معرفتها الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على حد سواء من أجل مواصلة الرحلة الدراسية.

الدعم الفني لنظام نور

أشارت الوزارة إلى أنه في حال عدم القدرة على إعادة ضبط كلمة المرور في نظام نور  نتيجة وجود خطأ بالجوال أو الإيميل أو عدم تسجيلهما، يجب التواصل مع مدير المدرسة أو الدعم الفني لنظام نور لرفع تذكرة دعم «تقني» لاستعادة كلمة السر أو الدخول عن طريق النفاذ الموحد.