التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم كل جديد حول إعلان نتائج موقع نظام نور المركزي للفصل الدراسي الأول 1444، حيث يُعدّ الاستعلام عن النتائج برقم الهوية عبر نظام نور المركزي من أكثر المواضيع اهتمامًا في نظام التعليم السعودي والتي تتصدر المشهد في نهاية كل فصل دراسي حيث تتزايد معدلات البحث عن الرابط الصحيح لذلك في محرك البحث جوجل وذلك لأن ملايين الطلاب والطالبات يسعون للحصول على نتائج وشهاداتهم بشكل إلكتروني.

ونظراً لانتهاء فترة الاختبارات الدراسية واستكمالًا لجهود الوزارة المبذولة، يتم العمل خلال هذه الأيام على إضافة جميع النتائج لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي وإتاحة استعلام نور برقم هوية الطالب أو الطالبة، حيث تتبقى اختبارات يوم الأربعاء التي تم تأجيلها إلى الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

موقع نظام نور التعليمي المركزي  EduWave

يجمع موقع نظام نور المركزي بين مديري ومسؤولين المدارس مع أولياء الأمور وأيضًا الطلاب لمعرفة النتائج ومتابعة النشاط المدرسي، حيث يتميز النظام بالتصميم  المميز سهل الاستخدام المناسب للجميع حيث بالرغم من أهمية خطوات التسجيل السابقة إلا أنه يُمكنك استخدامه بسهولة، كما يتميز بالدقة؛ نظرًا لكونه نظامًا إلكترونيًا يعتمد على قاعدة بيانات شاملة تجعل نسبة الخطأ طفيفة جدًا، وإتاحته إمكانية التواصل مع المسؤولين في المدرسة بسهولة مع الاطلاع على مستوى الطفل التعليمي والأخلاقي أيضًا.

وكانت وزارة التعليم قد أقرت عدد من التحديثات على نظام نور بما يتلاءم مع المرحلة الحالية من متطلبات التعليم الحديثة، حيث عملت الوزارة على اعتماد توزيع الدرجات الفصلية والنهائية، وقامت الوزارة بتعميم هذه التغييرات منذ بدء العام الدراسي الجديد.

 تسجيل دخول ولي أمر في نظام نور بالسجل المدني noor login

بات الاستعلام والتسجيل في نظام نور أسهل بكثير مما كان خاصةً مع توفر العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها الدخول على النظام والتمتع بالخدمات المتميزة، والتسجيل حيث يمكن في حالة نسيان بيانات الدخول للنظام اتباع الخطوات الآتية من أجل تعيين كود سري جديد:

  • الانتقال إلى الرابط الرسمي لنظام نور بالسجل المدني.
  • الضغط على كلمة هل نسيت الرقم السري؟ ومن ثم المتابعة.
  • استخدام رقم الهوية، والبريد الإلكتروني “الإيميل” مع التأكيد.
  • إضافة كلمة مرور جديد من خلال الرسالة الإلكترونية الواصلة على بريد الطالب أو ولي الأمر.

يمكن بعدها تسجيل الدخول لنور ومن ثم ستظهر الصفحة الرئيسية في النظام حيث يُمكنك قياس النتائج من خلال استخراج تقارير العلامات و شهادات الطلاب بكل سهولة.

طريقة استخراج نتائج الطلاب نظام نور 1444

يُمكنك بسهولة الاستعلام عن النتائج لكافة الطلاب والطالبات إلكترونيًا حيث يُتيح الموقع الخدمة بهدف التسهيل على المواطنين، وبدلًا من الذهاب إلى مقر المدرسة، يُمكنك تطبيق الخطوات الآتية من المنزل سواء من الحاسوب أو من الهاتف المحمول:

  1. الدخول إلى نظام نور التعليمي.
  2. إضافة اسم المستخدم إذا وجد، ويُمكن استبداله برقم الهوية.
  3. إدخال كلمة المرور، والأرقام في رمز التحقق.
  4. الولوج إلى الضغط على حقل تسجيل الدخول.
  5. تحديد الفصل الدراسي التابع إليه الطالب من الصفحة الرئيسية.
  6. اختيار البحث ومن ثم اختيار معلومات الطالب.
  7. الضغط على إشعار نتيجة الطالب، وسوف تظهر النتيجة تفصيليًا على الموقع.

استعلام النتائج من خلال النفاذ الوطني الموحد

أشارت وزارة التعليم إلى إمكانية استعلام الدرجات وشهادات الطلاب من خلال بيانات الدخول للنفاذ الوطني الموحد، حيث يمكن من خلال البوابة الولوج إلى النظام المركزي لنور والاستعلام عن النتائج، حيث تضيف الوزارة هذه الطريقة من أجل إتاحة العديد من الطرق التي من شأنها أن تسهل على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في الحصول على الشهادات والتقارير والكشوفات الفصلية.

 الاعتراض على النتائج في موقع نور noor system

أتاحت الوزارة التعليمية السعودية للطلاب وأولياء الأمور إمكانية تقديم طلبات الاعتراض على الدرجات والنتائج في حال وجود خطأ في درجة مقرر دراسي أو أكثر، وذلك من خلال توفير عدد من النماذج التي يتم تعبئتها وإرسالها، بحيث يتم مراجعة الطلب والموافقة عليه، ومن ثم يتم العودة إلى اوراق الإجابة للطالب ومراجعة إجاباته ودرجته، وفي حال وجود خطأ يتم تعديل نتيجته بناء على ما تم مراجعته.

إعلان النتائج برقم الهوية في نظام نور بدون كلمة سر

يُعدّ خدمة نور بالهوية من أفضل الخدمات المُقدمة من وزارة التعليم في المملكة حيث يُمكن من خلاله الاستعلام على نتائج الطلاب في جميع المراحل بطريقة سهلة وميسرة وبشكل مباشر؛ نظرًا لان هذا الرابط مرتبط بشكل مباشر مع قاعدة بيانات الدرجات في النظام المركزي، والذي يقوم بعرض الشهادات والنتائج وفقا لرقم الهوية للطالب أو رقم السجل المدني.

حيث سيتم بعدها إغلاق نظام نور المركزي واعتماد الدرجات المرصودة من قبل المعلمين والتي تم ترحيلها من منصة مدرستي التعليمية، بحيث يستطيع الطلاب استخراج الشهادات بشكل مباشر من خلال النظام.

استعلام النتائج وطباعة الدرجات برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط

يُمكنك الدخول على رابط النتائج NoorResults فور التفعيل المرتقب من قبل الوزارة التعليمية السعودية، والذي يُتيح استخراج نتائج نظام نور من خلال إشعار درجات الفصل، والذي يتم العمل على تحديثه بشكل مستمر حتى الانتهاء من عمليات الترصيد النهائي للدرجات في كافة المقررات الدراسية المعتمدة لكل مرحلة، وإتاحة استخراج شهادات الطلاب برقم الهوية.

خطوات الاستعلام عن النتائج برقم الهوية

  • الدخول إلى موقع نور للنتائج NoorResults.
  • تحديد نظام الدراسة سواء النظام العام أو نظام المقررات.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر في الصورة.
  • الضغط على ابحث.