التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية عن توقيعها عقد شراكة مع شركة (TBS)  اليابانية للبدء في تنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي أو مايعرف بالحصن.

ووفقاً لاتفاقية العقد التي وقعها رئيس مجلس إدارة شركة (TBS) السيد/ توشي شيكا إشيهارا بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك وسمو الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الالكترونية والذهنية سيتم بناء قلعة الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحدياً ومغامرة متنوعة بين تحديات قديمة وأخرى جديدة ومستحدثة لتلائم بنية المشروع في المملكة.

حيث سيتم رفع معدل الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، وستحتضن مدينة الرياض مشروع قلعة الحصن الذي سيقام على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع، وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: إن هذه الخطوة تأتي رغبة من الهيئة في صناعة رياضة جاذبة ومشوقة تحفز على الممارسة وتسهم في نشر ثقافة الرياضة وصناعتها بصورة حديثة بعيداً عن بقائها في دائرة الرياضات التنافسية التقليدية لافتاً إلى أن هذه اللعبة بما تحمله من مغامرات وتحديات ستكون مصدر إلهام لصناعة النجاح وزيادة النشاط البدني والإقبال عليه.

كما وأكد أن هيئة الرياضة لديها خطة عمل طموحة نحو إيجاد برامج رياضية نوعية و ثرية تسهم في رفع معدل الرياضات والألعاب المختلفة إلى جانب تهيئة برامج لصناعة اقتصاد رياضي مزدهر مستمدين ذلك من رؤية وطننا وطموح قادته نحو الوصول لأفضل البرامج المناسبة للمجتمع بمختلف فئاته.

وأوضحت الهيئة بان المشروع سيستغرق مايقارب 10 شهور لكي يتم بناؤه وتجهيزه، وسيتم رصد جوائز ضخمة للمتسابقين والمتنافسين في المسابقة الشهيرة.