التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

عقب إعلان الاجهزة الأمنية في الرياض عن إطلاقها حملتها الأمنية وطن بلا مخالف لملاحقة المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في المملكة، قالت شرطة الرياض أنها تمكنت من القبض على العشرات من المخالفين والمتورطين في قضايا أخلاقية وجنائية خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية.

وقالت شرطة الرياض على لسان متحدثها الرسمي، بأنه تم تسجيل أكثر من  29 مخالفة لنظم وقوانين وزارة العمل، بالإضافة إلى القبض على 6 أشخاص قاموا بمخالفة قوانين العمل في المملكة من خلال قيامهم بتشغيل مواقع سكراب عشوائية و حيازتهم سندات لشركات غير حقيقية.

وفي نفس السياق  تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصنع خمور بحي المرقب بكامل تجهيزاته وضبط المتهمين بإدارته، وضبط 16 قارورة مسكر محلي الصنع بحوزة أحد مخالفي نظامي الإقامة والعمل يقوم بترويجها، وضبط 20 حالة سرقة و المتهمين بها، و9 أشخاص مطلوبين على ذمة قضايا جنائية، و3 حالات تزوير، و24 شخص متورطين في قضايا أخلاقية ومخالفة الأداب العامة.

كما وصادرت الشرطة 2100 من إطارات المركبات منتهية الصلاحية، و600 سماعة هاتف محمول مقلدة، و950 بطارية هواتف محمولة مقلدة ، و2700 عبوة شامبو مقلدة و 1700 عبوة عطر مقلدة، وتسجيل 9 مخالفات عدم وضع تسعيرة وزارة الاقتصاد.

كما  وتم القبض على 14 شخصا في حالة سكر، و10 أشخاص لحيازتهم مواد مخدرة، و9 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية و بيضاء، و قضيتين أخلاقيتين، و3 باعة متجولين، و10 حراس أمن غير سعوديين.

كما تم تسجيل 3267 مخالفة مرورية، وحجز 68 دراجة نارية و27 مركبة مخالفة لأنظمة المرور، وضبط 4 سائقي مركبات نقل مخالفين لنظام المرور، و11 مخالفة لمكاتب الخدمات، و20 حالة تسول.

يذكر أن الحملة الأمنية التي قامت بها الأجهزة الأمنية في الرياض شارك فيها جهات حقوقية والدفاع المدني بالإضافة إلى الهلال الاحمر، وقد تم إحالة جميع الموقوفين المخالفين للضبط الميداني ومن ثم إحالتهم للتحقيق وإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.