وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية يعلنان تفاصيل الدفعة الأخيرة من برنامج سكني 2017

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة الإسكان وبالتعاون مع صندوق التنمية العقارية عن تفاصيل الدفعة الحادية عشرة والأخيرة من برنامج “سكني” حيث بلغ إجمالي المنتجات السكنية والتمويلية المعلن عنها أكثر من 36 ألف منتج سكني موزعة على كافة مناطق ومحافظات المملكة، وشملت الدفعة الأخيرة أراض مجانية مطورة، ووحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، وتمويل مدعوم من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

ليصبح عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي تم الإعلان عنها 280 ألف منتج سكني وعقاري، وهو العدد المخطط له منذ إطلاق برنامج سكني والتي أعلنت عنه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في فبراير 2017.

وفي تفاصيل الدفعة الأخيرة، تم تخصيص 15784 وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع شركات التطوير العقاري في المملكة، و7387 أرض مجانية في عدد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع المؤسسات التمويلية والبنوك المحلية.

فيما كشفت وزارة الإسكان عن نسب حجز الفلل في برنامج “سكني” الذي وصل في المتوسط إلى 61% في أربعة مشاريع للفلل الجاهزة بعد 10 أيام فقط من إعلان الوزارة عن بدء مرحلة المعاينة والحجز فيها، وأوضحت الوزارة أنها أعلنت أواخر نوفمبر الماضي عن بدء الحجز في المشاريع في محافظات القنفذة، والمخواة، وصامطة، والزلفي بما مجموعه 1188 فيلا سكنية، حيث وصل عدد الحجوزات حتى يوم أمس إلى 719 فيلا، على أن يستمر الحجز حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، أو حجز جميع الفلل.

فيما أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان سيف بن سالم السويلم بأن الوزارة تسعى من خلال الإجراءات التي تعتمدها إلى إتاحة الفرصة أمام المستفيدين من الدعم السكني لاختيار المنتج المناسب لهم، مع ضمانات السعر المناسب والجودة العالية للوحدات السكنية.

وكما هي العادة في الدفعات السابقة، وضعت وزارة الاسكان تفاصيل وأسماء المستفيدين من الدفعة الحادية عشر على موقع سكني، والذي يشمل بيانات ومعلومات عن كافة الدفعات السابقة المستفيدين من المنتجات السكنية والتمويلية.

ويمكنكم الإطلاع على تفاصيل الدفعة الاخيرة من برنامج الدعم السكني من هنا