موعد طرح خطة الإعلانات الوظيفية 1439/1440 عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

أراتبس – متابعات

كشفت صحيفة محلية عن نقلا عن مصدر في وزارة الخدمة المدنية عن نية الوزارة الإعلان عن الخطة السنوية للإعلانات الوظيفية لهذا العام 1439/1440 وذلك بعد شهر من الإعلان عن الميزانية العامة للمملكة 2018.

حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن ميزانية الدولة للعام 2018 في المملكة يوم 19 ديسمبر الحالي، حيث سيعقد كل من  وزير المالية محمد الجدعان، ووزير الاقتصاد محمد التويجري، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي في مؤتمرا صحافيا مشتركا بخصوص الميزانية.

يذكر أن خطة الإعلانات الوظيفية يتم الإعلان عنها كل عام، حيث تتناول الخطة مسار الإعلانات الوظيفية بمختلف مسمياتها وتعمل بها وزارة الخدمة المدنية بحسب توفر الوظائف المطلوب شغلها والتي تردها  من الجهات الحكومية.

حيث تتوزع الخطة على مدار السنة المالية؛ حيث تتضمن معلومات عن نوعية الوظائف وآخر موعد لتسجيل الوظائف في نظام الاحتياج من قبل الجهات الحكومية وتاريخ طرح الإعلان، وفترات الدخول على الإعلان من قبل الباحثين عن العمل، والتاريخ المتوقع لإعلان نتائج الترشيح، والإجراء المطلوب من الباحثين عن العمل ومتطلبات رئيسة يجب توافرها لدى المتقدم على هذه الوظائف خلال فترة الإعلان.

وتحيط الوزارة حسب الخطة الباحثين كافة عن العمل من المواطنين والمواطنات بمواعيد محددة وواضحة يمكنهم من خلالها التقدم بطلب شغل الوظائف المعلنة بحسب نوعية السلم الوظيفي، وذلك عبر الموقع الرسمي لنظام جدارة للتوظيف.

وللاطلاع على الخطة الزمنية للوظائف الحكومية للعام 1439/1440 اضغط هنا