الدفعة الثانية ..استعلام أسماء المستفيدين من صرف حساب المواطن وقيمة الدعم النقدي

المقبولين في حساب المواطن الدفعة الثانية لدورة شهر يناير 2018 وقيمة الدعم النقدي

أراتبس – متابعات

أعلن حساب خدمة العملاء عن اعتماد أسماء المستفيدين من صرف حساب المواطن لدورة الصرف الثانية المقررة في العاشر من شهر يناير 2018، حيث يترقب الملايين من المواطنين في المملكة إيداع المبالغ النقدية في حساباتهم البنكية، وذلك بعد أن تم اعتماد البرنامج وسياساته وآليته بشكل رسمي من قبل مجلس الوزارء.

ومع إعلان الميزانية العامة للدولة تبين رصد مخصصات حساب المواطن شهريا في الميزانية، حيث تم تخصيص 2.5 مليار ريال شهريا للإنفاق على البرنامج، بحيث سيكون الدعم للفئات الأكثر استحقاقا، فيما تتجاوز ميزانية حساب المواطن أكثر من 32 مليار ريال في العام الجديد 2018.

فيما يكون الدعم المقدم من البرنامج بناء على المتغيرات التالية: دخل الأسرة، وعدد افرادها، ومعدل استهلاكها من الطاقة والوقود وفق فئات الدخل التالية: من 0- 8699 ريال، من 8700 – 11999 ريال، من 12000 – 15299 ريال، من 15300- 20159 ريال، أما من دخلهم الشهري يفوق 20160 ريال فقم لايستحقون الدعم وفق معايير البرنامج.

وأوعزت وزارة المالية للبنوك في كافة محافظات المملكة بالاستعداد لاستقبال الدفعات المالية وإيداعها في حسابات المستفيدين من البرنامج، فيما ستكون ألية حساب قيمة حساب المواطن والمبلغ المخصص كالتالي: الزوج ستكون 300 ريال سعودي بحد أدنى، أما الزوجة والابناء الذين تتجاوز أعمارهم فوق 18 عاما فإن قيمة الدعم المقدم لكل فرد منهم 150 ريال بحد أدنى، وأما الأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما ستكون قيمة الدعم لكل فرد 100 ريال سعودي بحد أدنى.

ودعى حساب المواطن المستفيدين من صرف دورة الدفع الثانية بالتحقق من أهليتهم للاستفادة من الصرف من خلال تسجيل دخوب البوابة الالكترونية المخصصة، ويمكنكم الاطلاع على رابط وطريقة التحقق من أسماء وأهلية المستفيدين من الصرف لشهر ديسمبر من هنا.

فيما أفاد حساب المواطن للراغبين في تقديم اعتراض على الاهلية من خلال البوابة الالكترونية، كما ودعى الراغبين لتقديم شكوى واعتراض على قيمة الاستحقاق النقدي بعد 5 من تاريخ الصرف، وذلك بعد التأكد من أرقام الدعم من خلال حاسبة الدعم التقديرية الجديدة.