هنا.. طريقة تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق في حساب المواطن

شرح تقديم إعتراض في حساب المواطن عبر البوابة الالكترونية

أراتبس – متابعات

أعلن حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على قيمة مبلغ الاستحقاق المقدم للمستفيدين من البرنامج، حيث قال الحساب بأنه سيتم تفعيل أيقونة الشكوى في البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

وبين الحساب بأنه سيتم شهريا فتح باب الاعتراض على دعم حساب المواطن بعد 5 أيام من تاريخ  كل دورة صرف الصرف، مبينا  بأنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق.

وأوضح البرنامج بأنه في حال كانت الاعتراض في محله وتم قبول الشكوى سيتم صرف قيمة المبالغ المالية المستحقة بأثر رجعي للمستفيد، داعيا المستفيدين من التأكد من قيمة الدعم من خلال إستخدام الحاسبة التقديرية، قبل تقديم اعتراض في حساب المواطن.

كما ودعى حساب المواطن التأكد من أهلية واستحقاق جميع التابعين، بالإضافة إلى التأكد من تطابق قيمة المبلغ الموجود على البوابة مع قيمة المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب البنكي.

وفيما يلي طريقة تقديم شكوى واعتراض على مبلغ الاستحقاق من حساب المواطن:

بداية يجب تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لحساب المواطن، ومن ثم الضغط على أيقونة حالة الدفعات المالية.

ومن ثم يجب الضغط على تقديم شكوى على الدفعة الحالية في وسط الشاشة، ومن ثم الضغط على أيقونة تقديم شكوى أسفل الشاشة.

يتم بعد ذلك اختيار نوع الشكوى وإرفاق المستندات والأوراق اللازمة بصيغة PDF، ومن ثم الضغط على إرسال.

ونشر حساب المواطن فيديو يبين طريقة تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق المقدم من البرنامج

https://youtu.be/w0kpT_6Z-b4

جدير بالذكر بان حساب المواطن أتاح تقديم طلبات الاعتراض على الأهلية مع بدء الصرف للدفعات ، فيما جدد حساب المواطن دعوته للمسجلين إلى تسجيل دخول البوابة الالكترونية لحساب المواطن، والإطلاع على نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، والقيام بتحديث البيانات بشكل دوري من خلال تعديل الملف الشخصي للتسجيل.