الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمقدمي شهور 5، 6، 7 عام 1437 بعد صرفها من الضمان الاجتماعي

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف دفعة جديدة من المساعدات المالية المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة، وبحسب الوزارة فإن الصرف وصل لمقدمي طلبات المساعدة المقطوعة من الشهور 5، 6، 7 من العام 1437، والذين تم الموافقة عليهم بالصرف من قوائم الانتظار.

وأوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 450 مليون ريال وذلك لأكثر من 35 ألف مستفيد ومستفيدة، يمثلون مجموعة من قوائم الانتظار الموافق لها بالصرف.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية بأن صرف هذه الدفعة ياتي إستكمال لعمليات الصرف المتسارعة التي إتخذتها الوزارة، وذلك بهدف تقليص قوائم الانتظار، وذلك بعد أن عدلت الوزارة آلية الصرف تبعا لأقدمية التقديم على المقطوعة.

جدير أن برنامج المساعدة المقطوعة تم استحداثه لمساعدة أصحاب الدخل المحدود من مستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي، وغيرهم من أصحاب الظروف الصعبة وفق ضوابط وشروط وقواعد حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وللاطلاع على طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة من هنا.

وكنا في أراتبس قد نشرنا موضوعا كاملا عن الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الجديد لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.