الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب 1440 عبر نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط .. استعلام النتائج بالسجل المدني ورمز التحقق فقط .. موقع نور الرسمي للنتائج Noor Results

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ومع إنتهاء فترة الاختبارات للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول من العام 1439/1440 في كافة المناطق التعليمية في كافة أرجاء المملكة، أعلنت وزارة التعليم عن بدأ عمليات رصد الدرجات للطلاب والطالبات عبر نظام نور للنتائج في جميع محافظات السعودية والمناطق التعليمية التابعة لها.

وأشارت وزارة التعليم في المملكة إلى أولياء الامور على ضرورة التسجيل في عبر موقع نور كولي أمر جديد للتمكن من الإطلاع على النتائج الخاصة بأبنائهم الطلاب والطالبات.

وأصدرت الوزارة تعليمات لكافة المدارس التابعة للمناطق التعليمية المختلفة في كافة المحافظات، بحيث تشمل آلية رصد درجات نتائج الاختبارات عبر نظام نور المركزي وآلية تقديم الاعتراض على الدرجات المرصودة عبر نظام نور للنتائج.

ونبهت الوزارة المواطنين والمواطنات على ضرورة التأكد من الموقع الرسمي لنظام نور قبل التسجيل فيه وإنشاء ملف شخصي سواء للطلاب أو لأولياء الأمور أو للمعلمين، مؤكدة بأن الموقع الرسمي هو https://noor.moe.gov.sa، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الابتعاد عن المواقع غير الموثوقة.

وفيما يخص الاستعلام عن النتائج لاختبارات الفصل الاول 1440 عبر نظام نور، قالت الوزارة بأن هناك طريقتين لمعرفة درجات الطلاب والطالبات، الأولى من خلال تسجيل الدخول إلى النظام ومن ثم إدخال رقم الهوية، ومن ثم الضغط على صفحة النتائج من القوائم الجانية، ومن ثم الاستعلام عن النتائج المطلوبة بحسب المقرر الدارسي، مع ضرورة أن يتم التسجيل وإنشاء ملف شخصي في النظام.

واما الطريقة الثانية للاستعلام عبر نظام نور برقم الهوية فقط، قالت الوزارة بأنها سوق تقوم بتفعيل الرابط المباشر لمعرفة النتائج خلال وقت قصير، مؤكدة بأن الرابط لايتم تفعيله إلا بعد الانتهاء من عمليات رصد الدرجات لكافة المراحل الدراسية، ويمكنكم الوصول للرابط المباشر للاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو السجل المدني في الأسفل.

جدير بالذكر ان نظام نور المركزي هو إحدى الأنظمة الالكترونية والذي أنشأته وزارة التعليم في المملكة بهدف ربط كافة عناصر العملية التعليمية من خلال بوابة الكترونية واحدة، حيث يقدم العديد من الخدمات التي تخص المعلمين والمعلمات، وأولياء الامور لإدارة شؤون أبناؤهم الطلاب، كما ويوفر للطلاب خدمة الاستعلام عن نتائج ودرجات الاختبارات الفصلية والسنوية.

ويتيح نظام نور الاطلاع على التقارير الفصلية والأعمال السنوية، بالإضافة إلى الجداول المدرسي وإصدار الشهادات عبر الموقع الرسمي للنظام.

ويتيح نظام نور الإطلاع على التقارير والأنشطة السنوية للطلاب والطالبات، كما ويوفر خدمات النقل التعليمي للمعلمين والمعلمات من خلال إدخال رغبات النقل التعليمي، كما وربطت وزارة التعليم النظام مع مجموعة من شركات النقل التعليمي وذلك للتسهيل على أولياء الامور تسجيل أبناءهم في خدمات النقل التي يتم توفريها من خلال نظام نور.

ويمكن للطلاب والطالبات الراغبين في معرفة نتائج اختباراتهم الفصلية الاطلاع عليها من خلال رابط الاستعلام عبر نظام نور للنتائج برقم الهوية فقط من هنا.