رابط استعلام نظام نور للنتائج 1440 برقم الهوية الوطنية فقط ..استعلام موقع نور المباشر عن نتائج الطلاب 1440 بالسجل المدني فقط .. NoorResults

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء عمليات رصد نتائج درجات اختبارات الفصل الدراسي الاول 1440 في نظام نور من قبل المدارس والمناطق التعليمية وإتاحة إمكانية الاستعلام عن نتائج كافة المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوية 1439 من خلال موقع نظام نور الخاص بالنتائج 1440 لجميع المحافظات والمديريات التعليمية التابعة لها.

وأعلنت عدد من المناطق التعليمية والمدارس التابعة لها عن نتائج الاختبارات للطلاب والطالبات في العديد من محافظات و مدن المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول 1440.

وأوضحت وزارة التعليم عن آلية الاعتراض على الدرجات من خلال توفير مجموعة من النماذج التي يتم تقديمها للاعتراض على الدرجات المرصودة في موقع نور المركزي للنتائج.

بحيث يمكن للطلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة في جميع مدن ومحافظات المملكة الاطلاع على نتائجهم عبر نظام نور الإلكتروني الذي يمكنهم من الاستعلام عن النتائج عبر الموقع الرسمي للنظام بأكثر من طريقة وفرتها الوزارة، برابط مباشر او من خلال التسجيل في نظام نور.

حيث أن موقع نظام نور للنتائج يمكن الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم في جميع المراحل التعليمية في مدن ومحافظات المملكة بكافة المراحل الابتدائية و الإعدادية و الثانوية العامة من معرفة نتائجهم فور الإعلان عنها ورصدعا عبر النظام.

حيث يعمل نظام نور للنتائج على توفير الوقت والمجهود على الأسر من أجل الحصول على نتائج أبناءهم دون الذهاب إلى المدارس والإدارات التعليمية المختلفة، من خلال تقديم العديد من الخدمات الالكترونية الميسرة.

وتعد أبرز الخدمات التي يقدمها نظام نور، إمكانية الاطلاع على كافة التقارير الفصلية والسنوية والتي تشمل أعمال الطلاب والطالبات الفصلية والسنوية، كما ويقدم خدمات الجداول المدرسية والاستعلام عن الدرجات للاختبارات التي ينجزها الطالب.

وأعلنت وزارة التعليم عن تطبيق عدد كبير من التحديثات على الأنظمة الالكترونية الخاصة بالإستعلام عن النتائج من خلال نظام نور.

وأوضحت الوزارة بأن الاستعلام عن النتائج يتم بطريقتين، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى نظام نور من خلال الطالب نفسه أو ولي أمره عبر الخدمات الالكترونية للنظام، وذلك بعد إتمام التسجيل في النظام من قبل الطالب أو ولي أمره.

أما الطريقة الثانية فتتم من خلال الاستعلام المباشر عبر الرابط الذي توفره الوزارة في نهاية كل فصل دراسي، ويمكن للطلاب والطالبات التعرف على نتائجهم برقم الهوية فقط أو رقم السجل المدني فقط.

فيما أوضحت الوزارة بأن رابط الاستعلام المباشر برقم الهوية  ورمز التحقق فقط عبر نظام نور للنتائج سيتم إتاحته فور انتهاء كافة الاختبارات لجميع المراحل الدراسية، ورصد الدرجات من قبل كافة المناطق التعليمية والمدراس التابعة لها.

وقالت الوزارة بأن الرابط المباشر للاستعلام عن الدرجات عبر نظام نور قد يتعرض للتوقف نتيجة الضغط الهائل الذي تتعرض له الخوادم وقواعد البيانات المتصلة بموقع نور، فيما شددت الوزارة على ضرورة المحاولة للاستعلام بشكل مباشر في أوقات بعيدة عن أوقات الذروة.

وذلك من خلال الرابط التالي والذي يقدم خدمة الاستعلام  عن النتائج بشكل مباشر عبر نظام نور.

رابط نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية بشكل مباشر